الوكيل الإخباري - أكد وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، ضرورة نزع السلاح النووي من إسرائيل والمنطقة، لـ"منع حدوث سباق تسلح نووي محتمل".
وقال فيدان في كلمة ألقاها خلال مشاركته اليوم الخميس بـ(قمة الطاقة النووية) الأولى، والتي تستضيفها العاصمة البلجيكية بروكسل: "بينما تستمر المجازر في قطاع غزة، نشدد على أنه ينبغي أن تؤخذ تصريحات المسؤولين الإسرائيليين بشأن الأسلحة النووية على محمل الجد".
وأضاف: "إن استخدام الأسلحة النووية، أو التهديد بها، أمر غير مقبول، وهذه الخطابات (التصريحات الإسرائيلية) تلقي بظلالها على السعي المشترك نحو مستقبل آمن ونظيف للطاقة النووية".
وتابع: "تركيا تقدر الدور الحاسم الذي تلعبه الوكالة الدولية للطاقة الذرية، في ما يخص الأمن النووي".
-
أخبار متعلقة
-
سوريا .. اعتقال مدير مكتب يسار الأسد و"أذرع أمنية" للنظام السابق - صورة
-
تحطم قاذفة أميركية "بي-52" في كاليفورنيا ولا ناجين في الحادث
-
عبور ثلاث ناقلات نفط إيرانية بعد اتفاق مفاجئ لرفع الحصار الأمريكي
-
الجيش الإسرائيلي يقول إنه اعترض صواريخ أطلقها حزب الله باتجاه قواته بلبنان
-
مسؤول أميركي: ترامب وفانس وقاليباف وقعوا الاتفاق إلكترونيا
-
نتنياهو يعلن الترشح في الانتخابات المقبلة
-
نتنياهو: سنحتفظ بحريتنا في التحرك داخل لبنان لإحباط أي هجوم
-
الولايات المتحدة تؤكد أنه لم يُفرج بعد عن أي من الأصول الإيرانية المجمّدة
