السبت 25-05-2019
الوكيل الاخباري



'ريما' دكتورة أردنية تُخاطب 'قلوب' الأردنيين لدعمها في تحقيق الإنجاز

666a07f5-cc11-43d6-9467-32f0d8adfbfd



الوكيل الاخباري - تُناشد الدكتورة ريما مصطفى المساعدة في إكمال دراستها لحصولها على مرتبة و تصنيفٍ لم يسبق لعربية أن حصلت عليه من قبل.

 

و في التفاصيل أنهت الدكتورة ريما درجة "دكتور صيدلي" من جامعة العلوم والتكنولوجيا عام ٢٠١٥ ، و قامت بالتقديم مؤخراً لجامعة هارفرد الأمريكية ليتم قبولها مبدأياً كأول انثى عربية في ماجستير العلوم و الأبحاث الطبية (MMSCI) في كلية الطب هناك .

 

و تؤكد الدكتورة ريما في حديثها لـموقع الوكيل الإخباري، أن نسبة القبول في هذا البرنامج ٣% و هو برنامج عالي التنافس، و قبولها تم بناءً على أداءها المتميز في برامج أبحاث طبية سابقة أتمته مع كلية هارفرد للطب خلال السنتين الماضيتين، و توضح أن مجال اهتمامها البحثي هو الوقاية من أمراض القلب خصوصا أن الاردن من أعلى دول العالم نسبة من حيث انتشار امراض القلب.

 

وتضيف أن برنامج الماجستير هذا كفيل بتزويدها بمهارات بحثية من أجل إجراء أبحاث سريرية في الاردن في أمراض مجال القلب على مستوى العالم.


و مناشدة الدكتورة ريما تأتي في الوقت الذي تحتاج به البعثة لتغطية تكاليف الدراسة، مطالبة دعمها لتكون أول أنثى عربية و أردنية في هذا البرنامج علما انها ستفقد حقها في المقعد خلال شهر اذا لم تتمكن من تغطية التكاليف اللازمة. 


إضافة انه يحسب لأي دولة على المستوى العالم نسبة الأفراد المنتسبين منها في جامعة عريقة مثل هارفرد.