الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

سكان عمّان يشكون انقطاع المياه لأسابيع: الصهاريج أرهقت جيوبنا

FYh4TeoXoAEQobu


الوكيل الإخباري - ياسر شطناوي - شكى مواطنون في مناطق تلاع العلي وخلدا وطبربور وصويلح من انقطاع المياه عنهم لعدة أسابيع، وعدم انتظام الدور الأسبوعي المخصص لكل منطقة

اضافة اعلان


وقالوا في اتصالاتهم مع "الوكيل الاخباري" إن انقطاع المياه عن منازلهم مستمر منذ أسابيع ولا يوجد أي استجابة من قبل شركة مياهنا، الأمر الذي يجبرهم على شراء صهاريج على نفقتهم الخاصة.

 

وابدى مواطنون استغرابهم من آلية توصيل وقطع المياه عن المناطق، قائلين كيف يمكن أن تُهدر المياه في شوارع احدى المناطق وتقطع عن آخرين في مناطق اخرى لم تصلها منذ عدة اسابيع؟. 


وأضافوا أن مدرة دورة المياه لمنازلهم لا تتجاوز 24 ساعة باقصى حد، وهو ما يحرمهم من تعبئة الخزانات، قائلين إنها اذا ما وصلت تكون ضعيفة جداً ولا تكفي للاستهلاك.


وطالبوا الجهات المعنية ضرورة ايجاد حل جذري لهم وتخليصهم من هذه المشكلة التي أرهقتهم وزادت عليهم الأعباء المالية.


شركة مياهنا قالت في وقت سابق إن مسؤوليتها تقتصر على إيصال المياه إلى عداد المياه الموجود في منزل كل مشترك، أما ما بعد العداد فإن المسؤولية تقع بالكامل على المواطن.


وناشدت الشركة جميع المشتركين التعاون والقيام بالدور المطلوب منهم في تركيب خزانات أرضية مع مضخة (على الخزان الأرضي) في منازلهم لضمان وصول المياه إلى الطوابق العلوية وتفهم بأن التزويد المائي يمر بعدة مراحل وأنظمة وهذه الأنظمة قد تتعرض إلى خلل فني أو انقطاع التيار الكهربائي مما قد يتعذر في بعض الحالات وصول المياه للخزانات الموجودة على أسطح المنازل بسبب محدودية المصادر المائية وزيادة الطلب على المياه.