الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

أمام وزارة الصحة

عشرينية تحلّم بالمشي ووالدتها : اسمعوا صوتنا- فيديو

tear
فتاة تبكي - تعبيرية


الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - عشرينية ، ابتلاها القدر ، بمرض حال دون عيشها بشكل طبيعي ، وحال دون أن تكون في المجتمع كأي فتاة ، تجدها مُبتسمة ، بالرغم من وضعها ، وتجدها ضاحكة، بالرغم من قساوة الحياة عليها .

اضافة اعلان

 

اسمها على قدر حسنها - نتحفّظ عن ذكره - واليوم تكبر هذه الفتاة ، ويكبر الألم معها ، حيث تعاني منذ ولادتها ، من "الاستسقاء الدماغي" ، وقد أُجريت لها عمليات عدّة ، حيث نتج عن ذلك ، ضعف في الأطراف السفلية ، وزيادة في الشدّ مع عرج واضح في المشي والآم في الظهر - وفق تقارير طبيّة - .

 

والدة الفتاة تحدّثت بألم عن ابنتها ، وقالت " أتمنى من الجهات المعنيّة في مساعدة ابنتي ، وكذلك أهل الخير ، فعلاجها يتطلب السفر إلى تركيا ، في سبيل تامين "روبورت" ، يمكّنها من السير ، حيث أن أوامر " الرجل الآلي" تساعد على تحفيز عمل الدماغ ، وبالتالي مساعدتها على الحركة ".

 

والدتها ، لا تجد السبيل في مساعدة ابنتها ، سوى رحلة علاج خارج الأردن ، لعلّ في ذلك أمل ، لتتمكّن الفتاة من العيش برفقة عائلتها ، دون حسرة على عدم قدرتها على ذلك ، وتابعت " أتمنى سماع صوتنا ، ولا نريد سوى أن تستطيع ابنتي المشي، وهذا حلم والدها وحلم أشقائها"

 

وزادت لـ"الوكيل الإخباري" ، أن جلسات العلاج الطبيعي ، لم تساهم في تحسّن حالتها الصحية ، ما يعني ضرورة وقفة من قبل وزارة الصحة، في سبيل جعل الفتاة ، تصل إلى ما لم تجربه بعد ، حيث الحركة بشكل طبيعي .

 

أوضاع تلك العائلة ، بين فكي الحاجة ، ومرض ابنتها ،حيث أن والدتها تعاني من مرض السرطان، ومنزل بالإيجار ، وبالكاد يستطيعون العيش وتوفير قوت يومهم .

 

"الوكيل الإخباري" ، يتحفّظ على كافة الوثائق والمعلومات الخاصة بالفتاة ، وكل الخير أن تجد هذه الفتاة ما تنشده ، في وقت ضاق الحال بأسرتها ، وفيما يلي "مقطع الفيديو" الذي يظهر من خلاله ، طريقة حركة الفتاة .

 

للتواصل : 

 

06/5805580