السبت 14-12-2019
الوكيل الاخباري



مختف منذ سنتين

غادر ومعه (15) آلاف دولار .. السعايدة مفقود في الخارج- صور

ad685a69-9d78-4f85-9ef9-a03e498e3762



الوكيل الإخباري – جلنار الراميني


ناشد مراد السعايدة ، بضرورة العمل للعثور على شقيقه خالد ، الذي غادر الأردن بتاريخ 30/5/2017 ، متوجّها إلى الولايات المتحدة الأمريكية ، حيث فُقد الاتصال به منذ ذلك الوقت .


ولفت السعايدة لـ"الوكيل الإخباري" ، أن شقيقه يعمل في مجال "الديكور" ، وقد قام أحد أصدقائه بإقناعه ، بعمل شركة ، خارج الأردن ، وتابع " لقد اقتنع خالد بالفكرة ، وسافر حاملا معه 15 ألف دولار ، وغادر الأردن ولم يعد منذ ذلك الوقت ".


وبين ، انه تمّ التواصل مع  عائلته - زوجته وأبنائه - من خلال فيديو عبر تطبيق المسنجر ، بعد يوم من وصوله ، حيث انقطع الاتصال به ، مشيرا أنه تم التواصل مع الجهات المعنية الأردنية ممثلة بوزارة الخارجيّة وشؤون المغتربين ، وكذلك مع السلطات الأمنيّة الأمريكية ، دون جدوى .


وأشار السعايدة ، والحزن غالبا عليه ، أن الإعلام الأمريكي ، قام بنشر أخبار تتعلق بفقدان "خالد" ، عدا عن منشورات تعميم ، للمساعدة في العثور عليه ، وزاد " لا نعلم عن أخي شيئا ، إن كان حيّا أو ميّتا ".

 

تحويلات مالية
ونوّه ، أنه تمّ إعلام الأجهزة الأمنية في الأردن بالتحويلات المالية التي كان يقوم بإرسالها من الأردن إلى الخارج في سبيل تأسيس الشركة التي كان يحلم بتاسيسها مع أشخاص .


ووجّه مراد السعايدة عبر "الوكيل الإخباري" نداء عاجلا للحكومة الأردنية والسفارة الأردنية في الولايات المتحدة الأمريكية، للعثور على خالد ، حيث أنه لا يوجد "خيط" قد يساهم في الكشف عن مكانه، على حدّ تعبيره .

 

وفي ذات السياق ، تم التواصل مع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين ، للوقوف على الأمر ، لكن دون جدوى.