الأحد 17-11-2019
الوكيل الاخباري



فيديو ووثائق - ايمان تُقطّع القلوب .. بحاجة ماسة لزراعة رئتين ومناشدة عاجلة

jhjjhj



الوكيل الإخباري - جلنارالراميني- منذ بداية الحديث معها ، بكت بصمت ، وأنفاسها لم تهدأ نتيجة لما تعانيه وكلماتها بالكاد تُسمع ، نتيجة لمرض خلقي يُدعى "متلازمة كارتاجنر" ، المرض الذي لازمها منذ نعومة أظفارها - 6 سنوات - حيث سبّب لها تلفا في الرئتين ، ضيقا في التنفس ،التهابات مزمنة ،والآما شديدة ، جعلتها رهينة المرض ، لا تقوى على ممارسة حياتها بشكل طبيعي.




إيمان عفانة  - 26 عاما - تلازم الفراش في مستشفى الجامعة الأردنية منذ أشهر ، حيث الأدوية والأجهزة  أمام حسرتها ، كما أنها لا تقوى على الحركة ، تبكي حالها ، نتيجة لمعاناة يصعب حصر مدادها ، علما  أن عائلتها تعيش بين فكي الفقر ومرض ابنتها التي لا تستطيع تأمين تكلفة علاجها  .


تقول لـ"الوكيل الإخباري" : أعاني الكثير وحالتي يُرثى لها ، وعلاجي يكمن في زراعة رئتين ، ولا يوجد مثل هذا النوع في الأردن ، كم أتمنى النظر بحالتي ، فحياتي في خطر، ووضعي الصحي يسوء  .




إيمان تتنهّد ، مُناشدة الأردنيين ، للسفر خارجا ، في سبيل زراعة رئتين ، فتكلفة إجراء العملية باهظة ، والأمر يتطلب مساعدة في سبيل إنقاذ حياتها، علما أنها قامت بطرق كافة الأبواب، إلا أن محاولاتها برسم الردّ الحكومي ، وما الأردنيون إلا أصحاب فزعة لمن يستنجد بهم ، من منطلق الضمير الإنساني و"الهبّة" الأردنية.


تقارير طبية - آخر الخبر -  تؤكد حالة إيمان ، وتُظهر مدى معاناتها ، كما أن "مقطع فيديو" أرسلته لـ"الوكيل الإخباري"  بصوتها المغموس بألمها ، يُظهر مدى ضعفها حيال جسد أنهكه المرض. 


يُشار أن "متلازمة كارتاجنر" ، تفقد الرئة قدرتها على التخلص من المادة المخاطية مما يجعل المريض معرضا للإصابة بأمراض عدة كالتهاب الجيوب والتهاب القصبات الحاد وذات الرئة والتهاب الأذن الوسطى. 


 من منبر "الوكيل الإخباري" الإنساني نناشد بعين الرأفة للنظر بحالها ، فالقلب ينفطر لحال فتاة تواصل النهار بالليل باكية ، مُتضرعة إلى الله بأن يكون مستقبلها أفضل حالا.


للتواصل : 065805580

 

 

اظهار أخبار متعلقة

اظهار أخبار متعلقة

اظهار أخبار متعلقة

اظهار أخبار متعلقة

اظهار أخبار متعلقة