الإثنين 16-09-2019
الوكيل الاخباري



قصة مؤلمة .. إعاقة الطفلة سلام تهدد حياة عائلتها

84aff731-5989-479f-b84c-c0d47e7da349



الوكيل الإخباري - عماد العجلوني  

 

سلام الحموي صاحبة الوجه البشوش تلك الطفلة التي كان قدرها أن تولد من رحم المعاناة لتعيش المأساة بأبشع صورها فهي ومنذ الولادة تعاني من إعاقة جسدية منعتها من العيش كإنسان طبيعي ومنعتها من مجارات صديقاتها في الحي.


إعاقة شديدة هكذا تم تصنيف ما تعانيه سلام وفق التقارير الطبية التي اشارت الى ضرورة نقلها الى مركز للرعاية الخاصة كونها تحتاج الى عناية شديدة جراء اصابتها بإعاقة تمنعها من عمل ما تريد.


والد الطفلة سلام أكد للوكيل الإخباري أن حالة ابنته تزداد سوءاً يوما بعد يوم دون ايجاد حل حيث قال إن المشكلة تتلخص بعدم قبول سلام في المراكز المختصة  بذوي الاحتياجات الخاصة متعجباً من سبب الرفض.


وقال مالك الحموي وهو عامل وطن في امانة عمان إنه تفاجأ من رد مركز الرعاية الخاصة التابع لوزارة التنمية الاجتماعية عندما راجعه لوضع سلام تحت العناية الخاصة حيث تم رفض طلبه بوضع ابنته بالمركز لمخالفته نظام قبول الحالات الانسانية والقاضي بطلاق الزوجين او وفاة أحدهما .


وتساءل والد الطفلة سلام هل من المنطق ان اطلّق زوجتي لوضع ابنتي في بيت للرعاية الخاصة !! وأكد ان هذا القانون تعجيزي وغير منطقي وطالب بمساعدته لحل قضية ابنته سلام التي تذبل يوما بعد يوم كالوردة التي تمنع عنها الماء.

 

للتواصل مع والد الطفلة سلام / 0789251434