الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

مستقبل أولادنا على المحك

CobNSLkweqlnlRA-800x450-noPad


الوكيل الاخباري – يتوالى مطلبنا نحن اولياء أمور طلاب الصف العاشر للنظام الاجنبي IGCSE بإعادة نظر وزارة التربية و التعليم في تحويل دوام هذه الفئة من الطلاب للتعلم عن بعد .. 

اضافة اعلان


للأسف التعلم عن بعد لهؤلاء الطلاب ليس مجديأ لان موادهم زخمة و يوجد متطلبات عملية و في المختبرات ؛ و الاهم ان طلبة  الصف العاشر لهذا النظام سيتقدمون لامتحانات خارجية O level externals في شهر ايار و حزيران القادمين ..

 

و هذه الامتحانات الخارجية مصيرية و تشكل مستقبلهم التعليمي و الوظيفي حيث ان  نتائجها تمثل  ٧٥٪؜ من المعدل التراكمي الذي يحسب لهم في قبول الجامعات و اجراء المعادلات .. كما كلنا نعلم  ان علامات الصف العاشر للنظام البريطاني تمثل النسبة الاكبر  فهو ان أضيف له علامات الصف الحادي عشر و الثاني عشر يعادل شهادة الثانوية العامة ( التوجيهي )


فنطالب مرارا و تكرارا معالي وزير التربية و التعليم  و معالي رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز باستثناء طلبة الصف العاشر في البرنامج الدولي من قرار التعلم عن بعد لان العام هو عام مصيري ؛ آخذين بعين الاعتبار ان عدد طلاب النظام الاجنبي الصف العاشر في جميع انحاء المملكة لا يمثل شريحة كبيرة و لهذا يمكن السيطرة عليه في اتخاذ التدابير اللازمة في مواجهة انتشار عدوى وباء كورونا .. و نرجو معاملته بشكل استثنائي مناسب لأهميته و اتخاذ قرار اعادة التعلم الوجاهي بالسرعة الممكنة كي لا يخسر اولادنا اكثر و هم يتحضرون لامتحانات بهذه الاهمية ..

تم توقيع عريضة بمطلبنا 


http://chng.it/M5cGGrqRLx