الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

مناشدة أمام "الصحة"

هذا الطفل مُهدد بالموت ووالده : قد اخسر طفلي الوحيد - وثائق

00ad1074-da7a-4647-8f2c-047c1126aa69
الطفل عمير الملكاوي


الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - أمام حسرة أب على طفله الوحيد ، وأمام مناشدة عاجلة ، يروي عماد الملكاوي مأساة صغيره "عُمير" ، نتيجة لمرض وراثي أصاب أعصابه في الحبل الشوكي بالعمود الفقري.

اضافة اعلان

.

 

وبين رؤية طفله المُهدد بالموت في أحضان والديه ، وبين ضيق الحال يجد الملكاوي ، نفسه قاب قوسين أو أدنى من حالة يصعب وصفها ، حيث يروى لـ"الوكيل الإخباري" ، حالة طفله ، بحسرة أب لا يقوى على مساعدة طفله.

 

يقول الملكاوي :يُعاني ابني (3) سنوات ، من مرض وراثي ، أصاب أعصابه في الحبل الشوكي الموجود في العمود الفقري و يظهر على شكل ضمور في عضلات الأطراف مع ارتخاء شديد في العضلات" - وفق تقارير طبيّة مُرفقة آخر الخبر - .

 

وزاد " المرض يجعل العضلات في أجسام المصابين أضعف .وهذا يعني أن لدى الأشخاص المصابين بمرض (SMA) مشاكل تنفّسية ومشاكل في البلع".

 

ولفت أن طفله مُهدّد ، بالموت ما لم يتم تأمين العلاج له ، حيث انقطعت به السبل في الأردن ، وتابع " يتوافر العلاج في كل من القطر والكويت، وفي حال لم يتم علاجه يكون مصير طفلي الموت المُحقّق ".

 

مناشدة عاجلة 

الطفل "عُمير" ، طفل بين فكي الموت ، أمام استغاثة ومناشدة والده لوزارة الصحة والجهات المعنيّة، بضرورة تأمين العلاج له ، تحسّبا من فقدان حياته .

 

ونوّه ، عماد الملكاوي ، أنه قام بمراجعة وزارة الصحة ، دون جدوى ، موضّحا أن العلاج يتوافر خارج الأردن ، وتابع " أتمنى أن لا أخسر ابني الوحيد ، فنحن نعاني ، عندما نجده يكبر بآلامه ، وقد لا يستمر معنا ".

 

للتواصل على رقم : 

0785096642

06/5805580