الجمعة 29-05-2020
الوكيل الاخباري



إدارة السير تنجح في ضبط الحركة المرورية وتنفيذ أوامر الدفاع

4202090315847612498



الوكيل الاخباري - نجاح كبير يسجل لكوادر إدارة السير في مديرية الأمن العام في ضبط الحركة المرورية والمخالفين لقرارات حظر التنقل والتجوال وتنفيذ أوامر الدفاع بصرامة ودون تهاون في تجسيد حقيقي لسيادة القانون.

كوادر السير وبإدارة العميد سالم الشماسين عملوا على ضبط إيقاع العمل بالتعاون مع القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والأجهزة الأمنية المختلفة، وهو ما تمثل بالالتزام في القرارات الحكومية من قبل المواطنين وإن حدثت بعض التجاوزات.

وتوّجت جهود إدارة السير الكبيرة في تنظيم الحركة المرورية في العاصمة عمّان ليل نهار ومساندتهم لرجال الأمن العام في تطبيق أوامر الدفاع بحذافيرها بضبط عدد كبير من المخالفين في عمّان وباقي المحافظات.

التعامل بحزم ودون تهاون من قبل رجال السير في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها الأردن في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد كان السمة الأبرز وتم ضبط نحو 7 آلاف مركبة مخالفة منذ الأول لتطبيق أمر دفاع رقم (2) لسنة 2020 بحظر التجوال.

لا شك أن هذه الجهود الكبيرة والمقدرة من قبل كوادر الأجهزة الأمنية ورجال السير والتعامل بروح المسؤولية والتي توجت بالالتزام الكبير تساهم بشكل كبير في حفظ أمن واستقرار البلاد من الفيروس المستجد الذي عجز العالم عن إيجاد لقاح له حتى الآن وحصد أكثر من 89 ألف شخص حول العالم.

كما أن المركبات التي ضبطت في مختلف أنحاء المملكة تم نقلها إلى ساحات الحجز المخصصة في منطقتي سواقة والموقرعلى أن يتحمل مالك المركبة كافة الأعباء المالية المترتبة على ذلك عند استلام مركبته بعد حجزها لمدة شهر بحسب مديرية الأمن العام، وربما تكون هذه عقوبة رادعة لمن يخالف هذه الأوامر.

لا يختلف اثنان على الجهود التي تقوم بها جميع الأجهزة الأمنية ورجال الجيش على اختلاف مواقعهم والموزعين على مختلف أنحاء المملكة لكن علينا أن نعي حجم الخطر الذي يسببه فيروس كورونا والامتثال لأوامر الدفاع والالتزام بإجراءات السلامة العامة لحفظ أمن الوطن الاغلى الأردن.

دمتم ذخرا للوطن وشكرا بحجم السماء وأكبر لجنود الوطن كافة الذين يحملون على عاتقهم حماية الأردن والسهر على راحة شعبه وأبنائه في علاقة ثقة قل نظيرها في العالم بين الشعوب والأجهزة الأمنية والعسكرية.

وحفظ الله أردننا ومليكه وشعبه من كل شر.