الأحد 16-06-2019
الوكيل الاخباري



(خمسة ونص) زواج السُّلطة والجمال والمال




ماذا يحدث عندما تجتمع السلطة والنفوذ والمال بالجمال ؟؟؟ 
هذا ما يتناوله مسلسل (خمسة ونص)  للمخرج فيليب اسمر عن قصة ايمان سعيد وبطولة نادين نسيب نجيم و قصي خولي ومعتصم النهار ورفيق علي احمد وتعرضه قناة رؤيا وعدة محطات عربية خلال شهر رمضان .
المسلسل باحداثه الشيقة والمثيرة ينقل صورة مختصرة عن الحال اللبناني .
حيث نجد عائلة الغانم تتمتع بنفوذ كبير وسلطة من خلال تزعم كبيرها غانم بيك لحزب سياسي يتمتع بشعبية كبيرة ويريد هذا الزعيم الذي يؤدي دوره الفنان الكبير رفيق علي احمد صاحب الاداء المتميز 
 ان يورث هذه السلطة الممثلة برئاسة الحزب السياسي والمال الذي يملكه الى ابنه الشاب (غمار) الذي يسعى الى تحقيق طموحاته الشخصية عندما يلتقي الحسناء الدكتورة بيان التي تعمل طبيبة في مستشفى خاص وتتعرض لمؤامرة من ادارة المستشفى تذهب ضحيتها احدى مرضى السرطان فيتم اتهام الدكتورة بيان بالتقصير وبانها سبب موت المريضة   .
فتمتد اليها يد سليل عائلةة الغانم لينقذها من هذه الورطة فيقدم لها المال مقابل الحصول على مشاعرها وقلبها .
المسلسل محبوك بطريقة مبهرة بما يليق بدراما رمضان التنافسية .
ويرى المتابع للعمل فرجة سينمائية واثارة تعتمد على التكنيك العالي من خلال المشاهد الخارجية والداخلية . وهناك القصر والسيارات والحشم والخدم والحرس الذي يتحول الى (طوق ) يقيد مزاج الدكتورة بيان التي تصبح جزءا من عائلة الغانم بعد زواجها من الغانم الصغير . لقد ابدع الفنان قصي خولي باداء شخصية غمار الجامحة وكذلك اكدت الفنانة نادين نجيم انها فرس الرهان في دراما رمضان.
يزين ذلك(تتر) مقدمة المسلسل بصوت المطربة شيرين عبد الوهااب التي تقدم اغنية يا بفتكر يا بتحس بلهجة ولكنة لبنانية جميلة .