الثلاثاء 12-11-2019
الوكيل الاخباري



'أبل' تضيف 59 'إيموجي' جديد لدعم ذوي الهمم!

item_L_31531196_112990033



الوكيل الاخباري - تعتزم شركة أبل إصدار 59 رمزًا تعبيريًا جديدًا “إيموجي” لنظام تشغيل “ios” في الخريف المقبل، بالإضافة إلى تحديث في الرموز القديمة.

ووفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن “أبل” ستطلق رموزًا للحياة البرية مثل إنسان الغاب وطائر الفلامنغو، وسيشمل التحديث أيضًا عناصر غذائية مثل كعكة الوافل والزبدة والثوم، ولكن التغيير الأكثر اختلافا هو رموز الأزواج والتي فيها يتم اختيار تغيير لون البشرة.

 

وتأتي هذه الخطوة بعدما استجاب تطبيق “تيندر” في مارس الماضي، لطلبات مستخدميه بتغيير لون جلد الرموز التعبيرية لشخصين يقفان بجانب بعضهما، حيث أعلن أنه سيضيف هذه الخيارات هذا العام.


وأوضحت الصحيفة، أن رموز أبل الجديدة ستتضمن المزيد من رموز لذوي الهمم بالإضافة إلى “إيموغي” أدوات السمع والأطراف الصناعية والكلب المرشد والكراسي المتحركة.


وأكدت الصحيفة أن هناك دراسة أطلقتها “غوغل” في وقت سابق، تفيد بأن الإيموغي يُعد شكلا ممتعا من أشكال التواصل، فالوجوه المبتسمة وقلوب الحب وأيقونات الرسوم المتحركة بدلا من الكلمات هي الطريقة المفضلة للتواصل بين المراهقين، ولكن ذلك يعد تدميرا لقواعد اللغة الإنجليزية لعدم الاهتمام بها وبعلامات الترقيم فيها.


وأضافت الدراسة، أن الكثير من البريطانيين، يعتقدون أن “الإيموغي” تسبب في تدهور استخدام اللغة بشكل أساسي.


وأكدت الصحيفة أن “الإيموغي” تم استخدامه لأول مرة من قبل شركات الهواتف اليابانية في أواخر التسعينيات، للتعبير عن المشاعر أو الرسائل بطريقة رسومية ثم وصل لـ”تويتر” و”فيسبوك”.

 

المصدر: روتانا

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة