الإثنين 14-10-2019
الوكيل الاخباري



انستغرام يخفي عدد الاعجابات ..والسبب!

yttjhytj



الوكيل الاخباري 


لم يعلن موقع التواصل الأجتماعي " انستغرام " رسمياً عن سبب اتخاذه قرار إخفاء عدد الأعجابات على الصور التي يتم نشرها على التطبيق ، لكن يعتقد الكثير من خبراء ورواد تطبيق "انستغرام"، أنه تم تجربة هذه الخاصية كجزء من حملة تهدف للحفاظ على "الصحة النفسية" لمستخدمي هذا التطبيق، وقد جاء ذلك بناءا على إحصائية تم إجراؤها على عدد كبير من مستخدمي تطبيق "انستغرام" .


حيث صنف موقع "انستغرام" كأكثر موقع تواصل اجتماعي يؤثر بشكل سلبي على الصحة النفسية لمستخدميه ، فقد يقوم المستخدمين بعمل أي شئ في مقابل زيادة عدد المتابعين وعدد الإعجابات على صورهم ، فالهدف من هذه الخطوة هو تركيز المستخدم على مشاركة الصورة نفسها وليس عدد الإعجابات التي تأتي عليها.

وكذلك صرّح بعض رواد هذا التطبيق أن هذه الخطوة يمكن أن تؤثر سلباً على أعمالهم التجارية، فأغلب الصفقات التي يحصلون عليها تأتي وفقاً لعدد الإعجابات التي تحصدها صورهم.

 

العديد من الأشخاص يحاولون الوصول إلى ما يسمونه بـ “الحياة المثالية” التي يستعرضها أشهر مستخدمي هذه التطبيق، وعندما لا يستطيعون قد يتسبب هذا في حدوث آثار نفسية سلبية ، فقد أثبتت العديد من الدراسات أن زيادة استخدام تطبيق "انستغرام" قد يتسبب في حدوث حالات من العزلة والاكتئاب.

أن هذه الخطوة تم تطبيقها فقط في بعض البلاد مثل "استراليا، البرازيل، كندا، إيرلندا، إيطاليا، اليابان ونيوزيلند" وفق ما أعلنه موقع "انستغرام".

 

المصدر: كل يوم معلومة طبية

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة