الثلاثاء 19-03-2024
الوكيل الاخباري
 

تطبيق جديد من فيسبوك تعرف عليه

فيسبوك-1600x1000


الوكيل الاخباري - أطلق قسم البحث والتطوير الداخلي التابع لشركة فيسبوك تطبيقًا جديدًا يحمل اسم (كاتشاب) CatchUp للمكالمات الصوتية فقط، ويتضمن بعض الميزات الجدية مثل: لا يحتاج إلى حساب فيسبوك لاستخدامه، ويُبرز المستخدمين المتاحين فقط، ومن ثم يمكنك بدء المحادثة الفردية أو الجماعية بنقرة واحدة.

اضافة اعلان


* إليك كل ما تود معرفته عن تطبيق CatchUp الجديد من فيسبوك:
- ما هو تطبيق CatchUp وما هي مميزاته؟
للوهلة الأولى ستجد أن التطبيق مشابه لتطبيقات الدردشة الأخرى التي توفرها فيسبوك مثل: فيسبوك مسنجر وواتساب، وأيضا باقي التطبيقات الأخرى مثل: (هاوس بارتي) Houseparty، ولكنه يختلف عن هذه التطبيقات بأنه لا يحتوي على ميزة الدردشة النصية ومكالمات الفيديو.

 

ويمكن استخدامه فقط لإجراء المكالمات الصوتية مع جهات الاتصال المحفوظة في هاتفك والمتاحين في الوقت الفعلي بشكل فردي، مع إمكانية إنشاء مكالمات جماعية صوتية مع ما يصل إلى 8 أشخاص، كما أن استخدام التطبيق لا يتطلب الدخول بحساب فيسبوك الخاص بك وهي ميزة إضافية قد يرحب بها بعض المستخدمين.


أما عن السبب وراء إطلاق التطبيق، فقد أوضحت فيسبوك بأن الناس لم يعودوا يجرون مكالمات هاتفية بكثرة؛ لأنهم لا يعرفون إذا كان الطرف الآخر مستعدًا للحديث أم لا. ومع تصاعد استخدام المكالمات المرئية، فإن المكالمات الهاتفية الصوتية لا تزال ملائمة للمستخدمين الذين ليسوا مستعدين للظهور في مكالمة مرئية دائمًا.


- كيف يمكنك استخدام التطبيق؟

• قم بتنزيل التطبيق في هاتفك، وهو متاح مجانًا لمستخدمي أجهزة آيفون في آب ستور، ولمستخدمي أجهزة أندرويد في جوجل بلاي.
• قم بإنشاء ملف شخصي جديد باستخدام رقم الهاتف.
• انقر على مفتاح التبديل في أعلى يسار الشاشة لتعيين رقمك أنه (متاح) available، حيث سيرى المستخدمون الآخرون أنك مدرج و(مستعد للتحدث) Ready to Talk، ويمكنهم الاتصال بك أو إضافتك إلى مجموعة.
• لإجراء مكالمة صوتية مع شخص متاح، انقر على خيار (انضمام) Join بجوار اسمه.
• إذا كنت تريد تضمين أشخاص آخرين في مكالمة جماعية، انتقل إلى قائمة جهات الاتصال ثم انقر على (إضافة) Add بجوار الاسم.
• يمكنك أيضًا النقر على خيار (الخصوصية) Privacy لضبط إعدادات المجموعة وفتح محادثة لأي شخص للانضمام أو إبقائها خاصة.
• إلى جانب إمكانية إنشاء مكالمة صوتية أو جماعية، يمكنك أيضًا إرسال تنبيه (Poke) للمستخدمين غير المتصلين لإخبارهم بأنك متصل بالإنترنت وجاهز للتحدث.
• في قسم (جهات الاتصال) Contacts الخاص بك ستجد خيار (غير متصل) Offline والذي يضم قائمة بالأشخاص الذين لم يقوموا بتنزيل تطبيق CatchUp، يمكنك النقر على خيار (دعوة) invite بجانب أسمائهم لدعوتهم لتثبيت التطبيق.

 

المصدر: العربية

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة