الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

خدمة التراسل الفور 'تيليغرام' تصدر ميزة جديدة لتطبيقها.. تعرف عليه!

telegram-0


الوكيل الاخباري - أعلنت خدمة التراسل الفوري (تيليغرام) Telegram يوم امس الأحد 23-6-2019 عن إطلاق تحديث جديد لتطبيقها يجلب العديد من المزايا التي تركز على تبادل معلومات الاتصال مع الآخرين.

اضافة اعلان


وقالت خدمة التراسل الفوري "تيليغرام" في منشور على مدونتها: "في التحديث السابق، حسنّا إعدادات الخصوصية، وأضفنا لك وسيلة للتحكم في من يمكنه رؤية رقم هاتفك. واليوم نسهل تبادل معلومات الاتصال على تيليغرام".

وأضافت الخدمة أن جميع المحادثات أصبحت الآن تملك زر (أضف إلى جهات الاتصال) Add to Contacts في الأعلى. "وهو يسمح لك بإضافة أي شخص يراسلك إلى جهات الاتصال الخاصة تيليغرام بسرعة، حتى وإن لم تكن تعرف رقم الهاتف الخاص بهم بعد". كما يمكن حظرهم مباشرةً.

 

اظهار أخبار متعلقة


ومن المزايا الجديدة أيضا إمكانية إضافة الأشخاص القريبين، وهذا يحصل بالذهاب إلى قسم (جهات الاتصال) Contacts، ثم (أضف الأشخاص القريبين) Add People Nearby، يمكن للمستخدم تبادل معلومات جهات الاتصال مع مستخدمي تيليغرام الذين يقفون بجواره.


وأضافت تيليغرام أيضا ميزة (الدردشات القائمة على الموقع) Location-Based Chats، إذ يُتيح قسم (الأشخاص القريبون) People Nearby الجديد – إلى جانب إضافة الأشخاص القريبين – الانضمام إلى (المجموعات القريبة) Groups Nearby، إذ يعرض أسماء المجموعات القريبة جغرافيًا مع بعدها بالأمتار، وعدد الأعضاء، كما يمسح بإنشاء (مجموعة محلية) Local Group.

 

وقالت تيليغرام في منشورها: إنه أصبح بإمكان مشرفي المجموعات والقنوات نقل الإدارة إلى مستخدمين آخرين. كما حسنت (استثناءات الإشعارات)، فقد أصبح بالإمكان اختيار الدردشات التي يريد المستخدم عرض معايناتها.


وفيما يتعلق بالمزايا الخاصة بنظام تشغيل دون غيره، فقد أصبح بإمكان مستخدمي نظام التشغيل (آي أو إس) iOS استخدام اختصارات المساعد الرقمي (سيري) Siri لفتح الدردشات.


ويمكن ايضا تنزيل الإصدار الأحدث من تطبيق تيليغرام لهواتف أندرويد من متجر بلاي، ولهواتف آيفون وحواسب آيباد من متجر آب ستور، كما يمكن تنزيله للحواسيب الشخصية من الموقع الإلكتروني الخاص بها.