الجمعة 03-05-2024
الوكيل الاخباري
 

دراسة: أغلب الأشخاص يفضلون الحديث عن الصحة النفسية عبر وسائل التواصل

163


الوكيل الإخباري-تشهد منصات التواصل الاجتماعي التفاعل مع هاشتاج جديد حول الموضوعات المتعلقة بالصحة النفسية، وخلق مجتمعات داعمة لمواضيع الصحة العقلية من خلال إطلاق فعاليات داخل تطبيق تيك توك.

اضافة اعلان


وتتضمن الحملة دليلاً شاملاً للصحة النفسية عبر المنصة، حيث يمكن للمستخدمين التعرف على موضوعات الصحة النفسية، والتواصل مع داعمين لقضية الصحة النفسية على المنصة، وكذلك المنظمات التي توفر موارد الدعم الأساسية. 


تأتي الحملة في وقت مهم للتوعية بالصحة النفسية، حيث وفقًا لآخر استطلاع ليوم الصحة النفسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أجرته YouGov، كشف 53% من المشاركين من الجيل (18-24) عامًا في الاستطلاع إنهم يخشون أن يتم الحكم عليهم بشكل سلبي من قبل الأصدقاء والعائلة عند الحديث بشأن صحتهم النفسية، في حين أن 64% من المشاركين أعربوا عن شعورهم بالراحة في الحديث عن صحتهم النفسية، وقال 56% من المشاركين أن صحتهم النفسية لا تقل أهمية عن صحتهم الجسدية.


وبيٌن الاستطلاع أن ما يقرب من 50% من المشاركين شعروا بالراحة إلى حد ما عند التحدث معهم عن الصحة النفسية، من خلال وسائل التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت، حيث يشعر جيل الألفية براحة أكبر عند التحدث معه عن صحته النفسية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي أكثر من جيل ما بعد الألفية "الجيل زد.

صدى البلد

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة