الثلاثاء 17-09-2019
الوكيل الاخباري



صراع جديد بين 'سناب شات' و ' فيسبوك' و السبب ميزة جديدة .. تعرفوا عليها

7b2d2326-004f-42f4-8047-c3bec60f80ba_16x9_1200x676



الوكيل الإخباري - نشر موقع "العربية نت" اكتشافاً لإحدى المهندسات المتخصصات في الآونة الأخيرة باكتشاف المزايا التجريبية المخفية في العديد من التطبيقات والخدمات، و جاء الاكتشاف حول خدمة التراسل المصور "سناب شات" بظهور ميزة جديدة.


وقالت المهندسة، جين مانتشون وونغ، في تغريدة نشرتها عبر حسابها على موقع تويتر إن "سناب شات تبني (الدعوة إلى المناسبات) التي تسمح بسحب الشاشة على أي دعوة بالانضمام إلى مجموعة الدردشة الخاصة بتلك المناسبة".

 



ونشرت وونغ – التي لها تاريخ في استباق اكتشاف المزايا في عدد من التطبيقات، مثل تويتر وإنستغرام قبل إطلاقها لعموم المستخدمين – لقطتي شاشة للميزة الجديدة، ويُرى في إحداهما خيار (إرفاق دعوة) Attach an Invite.

 

وفي وصف الميزة الجديدة، كتبت سناب شات: "يمكن للأصدقاء سحب الشاشة إلى الأعلى للانضمام إلى مجموعة الدردشة الخاصة بالمناسبة. وفي الأسفل، يمكن اختيار اسم للمناسبة، ثم اختيار مكانها (اختيارياً)، ثم زمان المناسبة (أيضاً اختيارياً).

 

اظهار أخبار متعلقة


ويُعتقد أن سناب شات تحاول من خلال دعم ميزة المناسبات منافسة فيسبوك التي توفر هذه الميزة منذ سنوات. ومع ذلك، لا يزال من غير الواضح كيف ستعمل الميزة عند إطلاقها لعموم المستخدمين بعد انتهاء مرحلة الاختبار.


يُشار إلى أن اكتشاف اختبار الميزة الجديدة يأتي بُعيد إطلاق سناب شات متاجر خاصة بالشخصيات المؤثرة داخل تطبيقها الرئيس، وذلك تمهيداً لإطلاق زر خاص بالتسوق يسهل على المستخدمين الشراء من التطبيق مباشرة.