الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

'غوغل' في منافسة.. محركات بحث بديلة على (أندرويد)

shutterstock_424829365-59c947cf845b340011f6894a


الوكيل الاخباري - تعتزم شركة غوغل، المملوكة لمجموعة "ألفابت"، السماح لمحركات البحث الأخرى بالتنافس لتكون المحرك الافتراضي على الأجهزة الجديدة التي تعمل بنظام التشغيل "أندرويد" في أوروبا، لكن سيكون عليها أن تدفع مقابل هذا الامتياز.

اضافة اعلان


وفي اقتراحها الجديد لتفادي عقوبات الاتحاد الأوروبي الجديدة المتعلقة بمكافحة الاحتكار، أعلنت شركة "غوغل"، يوم الجمعة الماضي ، خططاً تمنح من خلالها المستخدمين حرية اختيار محرك البحث المفضل.

 

وتأتي الخطوة بعد عام من تغريم المفوضية الأوروبية شركة التكنولوجيا الأميركية العملاقة 4.34 مليار يورو (4.81 مليار دولار اميركي) بسبب حجب المنافسين من خلال التثبيت المسبق لمتصفحها "كروم"، وتطبيق البحث على الهواتف الذكية وأجهزة اللاب توب الصغيرة التي تعمل بنظام التشغيل "أندرويد".


كما طلب الاتحاد من الشركة إيقاف ممارساتها التي تتعارض مع المنافسة العادلة أو مواجهة غرامات تصل إلى 5% من متوسط إيرادات "ألفابت" اليومية في جميع أنحاء العالم.


وقالت "غوغل" في مدونة، إن المستخدمين في أوروبا يمكنهم بدءا من أوائل عام 2020 اختيار محرك بحث افتراضي من بين أربعة خيارات، بينها "غوغل"، عند قيامهم بإعداد هاتف أو جهاز لوحي جديد يعمل بنظام "أندرويد".


وسيكون بوسع محركات البحث المنافسة التقدم بطلب للانضمام إلى "غوغل" ضمن الخيارات الأربعة في مزادات منفصلة في كل بلد.

 

المصدر: العربية