الخميس 25-04-2019
الوكيل الاخباري



فيسبوك يعاني مشكلة في تحديث 'الأخبار'

040219ADD___040219ADD_image_16x9_1200x676


اشتكي مستخدمون في عدة دول من عطل جزئي في أداء موقع "فيسبوك"، الاثنين.


وكتب مستخدمون على موقع downdetector.com، المتخصص في متابعة أداء مواقع شبكات التواصل الاجتماعي، أن صفحاتهم على فيسبوك غير محدثة بالكامل.

وذكر مستخدم أنه تلقى فقط 6 تحديثات اليوم على صفحته، وأفاد آخر أن التحديث شمل خبرين فقط على صفحته.


وأمس الأحد، واجه فيسبوك وواتساب وإنستغرام انقطاعاً في بعض دول العالم، لعدة ساعات، وعادت المواقع الشهيرة للانتظام في وقت لاحق. وتمتلك شركة فيسبوك تطبيقي واتساب وإنستغرام.


وأكد معظم المستخدمين انتظام الخدمات حوالي الساعة التاسعة صباح الأحد بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة، حوالي الخامسة بعد الظهر بتوقيت الإمارات.


ولدى حدوث العطل، تعذر وصول المستخدمين في عدة دول إلى واتساب وإنستغرام وفيسبوك. وأخفق مستخدمون في تحديث صفحات موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك. وعلى واتساب، تعذر إرسال أو استقبال الرسائل النصية.

 

اظهار أخبار متعلقة


وبدأ انهيار الخدمات حوالي الساعة السادسة والنصف صباح الأحد بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة.

 

والأحد، عانى 17% من المستخدمين عانوا من انقطاع تام في الخدمة، في حين أبلغ 19% منهم من عدم تمكنهم من تسجيل الدخول، ونحو 62% من مشكلة في تحديث "آخر الأخبار" على فيسبوك.


وعلى الموقع أيضًا أفاد مستخدمون من دول شتى حول العالم أنهم يعانون من المشكلة، وذلك من مختلف القارات، بما ذلك الجزائر، ومالطا، والمملكة المتحدة، وكندا، وباكستان، والولايات المتحدة.


وقبل شهر، تعرضت خدمة فيسبوك وواتساب وإنستغرام لعطل استمر عدة ساعات. وأرجع المسؤولون في فيسبوك سبب العطل إلى إجراء تغييرات في الخوادم.