الخميس 18-08-2022
الوكيل الاخباري

كيفية استرجاع الملفات المحذوفة بشكل نهائي في ويندوز 10 و 11

windows-backup-5


الوكيل الإخباري - في كثير من الأحيان يحذف البعض ملفات هامة من على جهاز الكمبيوتر الشخصي عن طريق الخطأ، ولحسن الحظ هناك بعض الوسائل التي يمكن أن تساعد على استعادتها.

فيما يلي بعض الطرق لاستعادة الملفات المحذوفة على ويندوز 10 أو ويندوز 11، بحسب موقع زد نت:

اضافة اعلان

 

استخدام سلة المحذوفات
يخصص ويندوز نسبة صغيرة من مساحة القرص الثابت لديك لمجلد نظام مخفي يُعرف باسم سلة المحذوفات. وهذا يضمن عدم حذف الملفات المحذوفة فعلياً ولكن يتم الاحتفاظ بها، وطالما أنك لا تحذف الملف نهائياً أو تفرغ سلة المهملات، يجب أن يكون الملف متاحاً لك لاستعادته.

 

استخدام استرداد ملفات ويندوز من مايكروسوفت
توفر مايكروسوفت أداة مساعدة مجانية لسطر الأوامر لنظامي التشغيل ويندوز 10 و11 والتي تحاول استرداد الملفات المحذوفة، وتعرف الأداة باسم Windows File Recovery وهي تدعم محركات الأقراص الثابتة الميكانيكية ومحركات أقراص الحالة الثابتة ومحركات أقراص USB وبطاقات الذاكرة.

 

أدوات استرداد الطرف الثالث
تعتمد فعالية هذه الأدوات إلى حد كبير على مدى السرعة التي تحاول بها استعادة ملف بعد حذفه. ولكن بافتراض أن الملف لا يزال سليماً بشكل كامل أو إلى حد كبير، ستساعدك هذه الأدوات في إحيائه. وتتوفر مجموعة متنوعة من البرامج، المجانية والمدفوعة. ومن الأمثلة على هذه البرامج برنامج ريكوفا.

 

برنامج ريكوفا متوفر في نسخات مجانية ومدفوعة، وهو قادر على استعادة الملفات من محركات الأقراص الصلبة الداخلية والخارجية وبطاقات الذاكرة ويو إس بي. و يقدم موقع الويب إصدار التثبيت الكامل لبرنامج ريكوفا.

و يبدأ البرنامج بمعالج يسألك عن أنواع الملفات التي تحاول استردادها ومكانها، ويقوم البرنامج بعد ذلك بمسح الموقع المختار وإرجاع أي ملفات محذوفة متاحة للاسترداد. و إذا كنت تعرف اسم الملف والمسار المحددين، يمكنك تجاوز المعالج.

 

24

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة