الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

مايكروسوفت.. خفض مدة العمل لـ 4 أيام أسبوعيا زاد الإنتاجية 40%

501


الوكيل الاخباري - كشفت شركة "مايكروسوفت" اليابان للبرمجيات، أن تجربة خفض عدد أيام العمل الأسبوعية، حققت نتائج مذهلة، حيث زادت نسبة الإنتاجية بنسبة 40% ، مقارنة بذات الفترة من العام الماضي.

وقالت وكالة "بلومبرغ" الأمريكية، يوم أمس الاثنين، إن تجربة خفض أيام العمل الأسبوعية إلى 4 أيام فقط، أدت إلى زيادة معدل المبيعات، التي يحققها الموظف بنسبة 40% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

وأضافت الوكالة أن تلك التجربة جرت ضمن مبادرة "تحدي خيار العمل والحياة لصيف 2019"، وتضمنت عمل الموظفين 4 أيام فقط، خلال شهر أغسطس/ آب الماضي، كما تضمنت تقليل زمن الاجتماعات إلى ثلاثين دقيقة بحد أقصى، وتشجيع الدردشة عبر شبكة الإنترنت بدلا من الحوارات المباشرة بين الموظفين.

اضافة اعلان


وأعرب 92% من الموظفين، الذين شاركوا في التجربة عن شعورهم بالرضا عن فكرة العمل أربعة أيام في الأسبوع، مشيرة إلى أن الشركة التابعة لمجموعة مايكروسوفت العملاقة للبرمجيات، نشرت ذلك في بيان على موقعها الإلكتروني يوم 31 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.


وتقول الوكالة الأمريكية إن المبادرة، التي أجرتها مايكروسوفت اليابان خلال الصيف الماضي، أدت إلى خفض استهلاك الكهرباء بنسبة 23% والحد من الأوراق المطبوعة بنسبة 59% مقارنة بشهر أغسطس 2018، مشيرة إلى أن مايكروسوفت، تعتزم إجراء تجربة أخرى مماثلة في الشتاء المقبل.


وتقول الوكالة إن المبادرة المقبلة، لن يحصل فيها الموظفون على عطلة مدفوعة الأجر، بل سيتم تشجيعهم على الحصول على عطلات بمبادرة شخصية منهم، بتجربة شخصية تتسم بالمرونة والذكاء.

 

سبوتنيك

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة