الأحد 21-04-2019
الوكيل الاخباري



ما يجب معرفته عن اندماج واتساب وماسنجر وانستغرام

cb4e8fc1-6855-4fbb-b40f-bebbb405e264_16x9_1200x676



أعلنت شركة فيسبوك في وقت سابق أنها تعمل على دمج ثلاث منصات رئيسية للتراسل هي واتساب وماسنجر وانستغرام من أجل السماح للمستخدمين بالتواصل عبر المنصات جميعها في وقت واحد، ويعد هذا الإعلان تطورًا كبيرًا، إذ استحوذت فيسبوك على خدمة انستغرام في عام 2012، بينما استحوذت على خدمة واتساب في عام 2014، مما يجعل هذا التحرك ممكنا.

وتحافظ البنية الأساسية الجديدة على التطبيقات الثلاثة المتميزة في الوقت نفسه، مما يتيح للمستخدمين الدردشة مع بعضهم البعض، بغض النظر عن المنصة المستخدمة، وما يزال المشروع قيد التطوير، وتحتاج فيسبوك إلى ما لا يقل عن عام حتى تدمج البنية التحتية للتطبيقات.

 

اظهار أخبار متعلقة



ونحاول من خلال التقرير التالي تسليط الضوء على 8 أشياء يجب معرفتها حول عملية دمج واتساب وماسنجر وانستغرام، وما الذي تعنيه هذه الخطوة بالنسبة للمستخدمين والمسوقين والشركات.

المستخدمون يحصلون على الكثير من الراحة


أدركت فيسبوك عند النظر إلى جميع الأشخاص الذين يستخدمون هذه التطبيقات أنه يمكن تبسيط العملية، مما يجعل الأمر أكثر سهولة عند الاستخدام، وقالت الشركة لصحيفة نيويورك تايمز، بعد الإعلان عن مفهوم ماسنجر الجديد، إنها تسعى جاهدة لبناء أفضل تجربة تراسل ممكنة، والتي تسمح للأشخاص بالتراسل بطريقة سريعة وبسيطة وموثوقة وخاصة، موضحة أنها تعمل على إضافة التشفير إلى المزيد من منتجاتها للتراسل، والبحث عن طرق لتسهيل الوصول إلى الأصدقاء والعائلة عبر الشبكات.

الشركات تحصل على فرصة الوصول إلى جمهور أكبر


إلى جانب المكاسب التي يحصل عليها المستخدمون لتطبيقات الدردشة البالغ عددهم 2.6 مليار مستخدم، فإن هناك مجموعة أخرى من شأنها أن تجني فوائد من هذا الاندماج، وهي الشركات، حيث يمكنك التفكير في الفاعلية التي تحصل عليها الشركات فيما يتعلق بالوصول إلى عملاء 3 تطبيقات تراسل عبر منصة تسويق واحدة للتراسل.

ويمكن للشركات من خلال عملية الاندماج الوصول إلى مجموعة ديموغرافية أكبر في جميع أنحاء العالم، وقضاء المزيد من الوقت في التواصل مع العملاء الجدد، ولا داعي للقلق بشأن كيفية ربط الأسواق العالمية، حيث تقع أكبر قواعد مستخدمي واتساب في آسيا وأميركا الجنوبية وأوروبا.

فسبوك تحقق أرباحا كبيرة من التكامل


يسمح التكامل بتحقيق عائدات أكبر بشكل كبير لفيسبوك من خلال خدمات الأعمال الجديدة مثل المساحة الجديدة للإعلانات، وهو شيء تحتاجه الشركة بعد أن أعربت عن قلقها بشأن المساحة الإعلانية المشبعة في السنوات الأخيرة، حيث تشكل عائدات الإعلانات أمر بالغ الأهمية لبقاء فسبوك، فقد حققت إيرادات الإعلانات 6.2 مليار دولار لها، كما ألمحت المصادر إلى إمكانية وجود ميزات حصرية يمكن للمستخدمين الدفع مقابلها.

دخول روبوتات الدردشة الكتابية مجال التسويق


يعد التسويق عبر الدردشة أكبر فرصة للمسوقين في السنوات القليلة المقبلة، وتسمح أتمتة التسويق عبر الدردشة بالتحقق من عدد أكبر من التوجهات الأكثر أهمية في مجال التسويق الرقمي التي يركز عليها المستخدمون، وهي الذكاء الاصطناعي والتشغيل الآلي والتخصيص والتفاعلية.


وتعمل واجهة المحادثة المقترنة بالذكاء الاصطناعي على تقليل العوائق أمام النشاط التجاري وتساعد على تمكين خدمة العملاء الفورية.

وينبغي الاستعداد لدخول روبوتات الدردشة الكتابية المجال التسويقي عبر تطبيق واتساب وانستغرام، بعد دخولها هذا المجال عبر فيسبوك، بحيث يسمح ذلك للشركات بالتواصل بسهولة مع العملاء في جميع أنحاء العالم عبر مجموعات سكانية مختلفة باستخدام منصة دردشة روبوتية واحدة.

اكتساب بديل فعال للتسويق عبر البريد الإلكتروني


يمنح هذا التكامل الشركات قناة عالمية للاتصال المباشر تكون أكثر جاذبية وسهولة في الاستخدام من التسويق عبر البريد الإلكتروني، حيث تظهر التقارير أن متوسط معدل فتح رسائل البريد الإلكتروني التسويقية هو 20٪، بينما يبلغ متوسط نسبة النقر على تلك الرسائل الإلكترونية هو 2.43٪.

ويمكن للأنشطة التجارية الاستمتاع بارتفاع نسبة فتح الرسائل إلى 60٪ و 80٪ وزيادة معدلات النقر بنسبة تتراوح بين 4 إلى 10 أضعاف بالمقارنة مع البريد الإلكتروني، كما يمنح التكامل الشركات منصة واحدة للوصول إلى العملاء بفعالية أكبر بالمقارنة مع حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني.

فيسبوك قادرة على منافسة WeChat من خلال التكامل


إذا نظرنا إلى تطبيقات التراسل، فإن هناك تطبيق واحد يتفوق على البقية، وهو تطبيق WeChat، حيث يستخدم هذا التطبيق عبر الصين كمنصة متعددة الأغراض، وهو أمر لم يتم رؤيته في مكان آخر بسبب تجزئة المستخدم، ومن خلال دمج تطبيقات المراسلة الثلاث، فإن فيسبوك تتجاوز انتشار WeChat في الصين ومستخدميه النشطين شهريًا البالغ عددهم 1.08 مليار.

إعادة الهيكلة الداخلية في فيسبوك جارية


ليس سراً أن التغييرات الكبيرة تؤدي إلى إعادة هيكلة داخلية، حيث غادر مؤسسي واتساب وانستغرام بعد أن بدأت فيسبوك بالسيطرة بشكل أكبر على إدارة تلك التطبيقات، كما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن هذا المشروع الجديد هو سبب رحيل المؤسسين.

مكاسب أكبر للمسوقين عبر الدردشة


لا يحدث في عالم التكنولوجيا تغييرات ضخمة كهذه في كثير من الأحيان، وإذا كنت تستعد لتأسيس شركة ناشئة، فأنت تبحث عن كل ميزة ممكنة، لذلك ينبغي عليك الانخراط سريعًا في MobileMonkey، أفضل منصة تسويق في العالم، من أجل الدمج بين إمكانات الدردشة والتسويق الخاصة بك، ومن المرجح أن تكون الأول في مجال نشاطك التجاري الذي يستفيد من أفضل معدلات التفاعل والاستجابة.