الأربعاء 24-04-2024
الوكيل الاخباري
 

مخاطر العمل من البيت.. اختراق واحتيال وسرقة بيانات

عمل-من-المنزل


الوكيل الاخباري - يقول خبراء الأمن السيبراني إنه في ضوء التزام الناس بيوتهم للعمل والدراسة بسبب انتشار فيروس كورونا في أنحاء العالم، ومعهم أجهزة اللابتوب وبيانات الشركات التي يعملون بها، فإن المتسللين الإلكترونيين سيتبعونهم سعياً للاستفادة من هذا الوضع والتسلل إلى المواقع الإلكترونية للشركات.

اضافة اعلان


وقد أصدر مسؤولون حكوميون في الولايات المتحدة الاميركية وبريطانيا وغيرهما تحذيرات من مخاطر العمل عن بعد.

في الوقت نفسه، تشهد شركات التكنولوجيا زيادة كبيرة في طلبات المساعدة في تأمين العاملين الذين يؤدون مهامهم من خارج مكاتبهم.


وفي شركة "سيسكو سيستمز" على سبيل المثال، قفز عدد طلبات الدعم الأمني للعاملين عن بعد إلى عشرة أمثاله في الأسابيع القليلة الماضية.

 

وقالت ويندي نيزر المستشارة لدى شركة "دو سيكيوريتي" التابعة لـ"سيسكو سيستمز" والتي أمضت السنوات الـ10 الأخيرة في العمل من بيتها في وظائف مختلفة: "من لم يعملوا من البيت من قبل قط، يحاولون ذلك الآن وعلى نطاق واسع".


وأوضحت أن هذه النقلة المفاجئة تعني اتساع المجال لحدوث أخطاء ومزيداً من الضغط على العاملين في تكنولوجيا المعلومات وزيادة الفرصة أمام مرتكبي الجرائم السيبرانية الذين يأملون في الإيقاع بالعاملين والحصول على كلمات السر الخاصة بهم.


ويعمل المجرمون على تطوير رسائلهم الساعية لسرقة كلمات السر، وكذلك برمجياتهم الخبيثة وتصويرها في شكل تحذيرات وإنذارات من فيروس كورونا أو تطبيقات ذات مصداقية.


ووجد بعض الباحثين أن المتسللين يتنكرون في هيئة المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها في محاولة للتسلل إلى البريد الإلكتروني أو خداع المستخدمين والسطو على ما بحوزتهم من عملة "بيتكوين"، في حين رصد آخرون متسللين يستخدمون تطبيقاً ضاراً متصل بفيروس كورونا للسيطرة على الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام "أندرويد".

 

 

المصدر: العربية

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة