الأربعاء 21-11-2018
الوكيل الاخباري



معرض "إنتربوليتيخ-2018" يكشف عن أجهزة أمنية عالية التقنية

5bd1a74395a597f36a8b4642


كشفت شركة "زالا آيرو" الروسية في معرض "إنتربوليتيخ -2018" الدولي للتقنيات الأمنية عن نظام من شأنه إسكات الإشارات الواردة من منظومتي "جي بي إس" و"غلوناس" للملاحة الفضائية.


ويتم تركيب النظام تحت جناح طائرة من دون طيار ليعطل عمل كل الأجهزة المتعاملة مع منظومات الملاحة الفضائية، عن بعد حتى 5 كيلومترات.


وتم تصميم النظام لاستخدامه من قبل أجهزة الأمن بغية تحييد الأجهزة المعادية القادرة على إلحاق أضرار بالأجهزة الإلكترونية الصديقة. وقد تم اختبار النظام، حيث أثبت فعاليته لينضم إلى أسرة الأجهزة من صناعة شركة "زالا آيرو" مثل بندقية "REX-1" المضادة للدرونات.

 

وتشارك في معرض "إتربوليتيخ -2018" أيضا مؤسسة "شفابي" الروسية المصنعة لأجهزة التسديد والرصد.

 

اظهار أخبار متعلقة



وقال نائب مدير عام المؤسسة، دميتري جيدكوف، إن الشركة تكشف في المعرض عن نسخة مطورة من كاشف أجهزة الرصد من طراز "سوسنا-إم"، بمقدورها تحديد مواقع أجهزة الرصد على مدى حتى كيلومترين وتسجيلها أوتوماتيكيا. ويتم التحكم في الكاشف بوسطة حاسوب لوحي عادي.


وأضاف جيدكوف أن شركته قدمت في المعرض أيضا منتجاتها التي أثبتت فاعليتها من قبل، ومن ضمنها منظار "زوم 3" الميداني الذي يختبره حاليا الجيش الروسي والقوات الخاصة، للتزود به في حال نجاح الاختبار.


كما تعرض نظارة الرؤية الليلية "بي إن 14 إم" ذات نطاق الرصد الواسع، ونماذج مختلفة من أجهزة التسديد البصرية، وكاميرا رصد الفيديو بدقة 4 ميغابكسل، والمنظار الثنائي المستخدم في بزة الجندي الروسي "راتنيك"، والمنظار الأحادي العامل بالأشعة تحت الحمراء من طراز "بي تي-2".


يذكر أن معرض "إنتربوليتيخ-2018" الدولي للتقنيات الأمنية أقيم في موسكو، في الفترة ما بين 23 و26 أكتوبر الجاري.