الأربعاء 24-04-2024
الوكيل الاخباري
 

4 حلول للعودة إلى شكل 'تويتر' القديم !

492129F2-3E6E-4B14-9CAE-C98D6FB4F8C3


الوكيل الاخباري - يواجه التحديث الجديد لموقع التدوينات القصيرة “تويتر” انتقادات كثيرة، فعدد كبير من المستخدمين لا يعجبهم الشكل الجديد، وهو أمر طبيعي يواجه أي تحديثات.

التغييرات واضحة منذ اللحظة التي تدخل فيها إلى حسابك، لتجد واجهة جديدة اعتمد فيها “تويتر” على بعض العناصر الموجودة في التصميم الخاص بتطبيقه على الهواتف الذكية.

إذا كنت لا تفضل الشكل الجديد، فلا تنزعج، حيث كشف موقع “ذا فيرج” التقني، عن عدة طرق يمكنك بها العودة إلى واجهة المستخدم القديمة وهي:

اضافة اعلان


1- GoodTwitter :
هو ملحق يتم تثبيته على كل من متصفح “غوغل كروم وفايرفوكس”، طوره مصممو “Zusor”، يمكنك من العودة إلى شكل “تويتر” القديم، بعد تثبيته اذهب إلى حسابك.

إذا لم تشاهد أي تغيير فوري، جرّب حذف ذاكرة التخزين المؤقت وإعادة تحميل الصفحة.
هناك ملحق أيضًا على “غوغل كروم”، يُمسى “Old Twitter Layout”، ويعمل بنفس المبدأ.


2- غير ملفات تعريف ارتباط الفايرفوكس :
إذا كنت مستخدم فايرفوكس، غير ملفات تعريف الارتباط للمتصفح الخاص بك، اذهب إلى شريط العنوان URL، واكتب about:config، قد يحذرك فايرفوكس من أنك ستلغي الضمان الخاص بك، انقر على “أنا أقبل المخاطرة”.


انقر بزر الماوس الأيمن فوق أي مكان داخل الصفحة وحدد New ثم String، سيطلب منك المربع المنبثق “إدخال اسم التفضيل”، اكتب general.useragent.override.twitter.com ، ومن ثم اضغط على موافق.
سيطلب منك المربع الآن “إدخال قيمة السلسلة” لاسم التفضيل هذا، اكتب (Mozilla/5.0 (Windows NT 6.3; Trident/7.0; rv:11.0).


سيتم إضافة السطر إلى مجموعة من الأوامر الأخرى المسرودة في الصفحة، والآن، عند تحميل “تويتر”، ستحصل على واجهة المستخدم القديمة، لكن مرة أخرى، قد تحتاج إلى حذف ذاكرة التخزين المؤقت أو إعادة تشغيل المتصفح قبل أن ترى التغيير.


إذا قمت بتغيير رأيك وتريد العودة إلى واجهة المستخدم الجديدة، فإنه من السهل القيام بذلك، اكتب مرة أخرى “about:config”، انقر بزر الماوس الأيمن على السطر الذي قمت بإضافته، وحدد “إعادة تعيين” أو “Reset”، سيختفي السطر الذي كتبته، وسيعود “تويتر” مرة أخرى إلى الواجهة الحديثة.

 

3- تنقية ذاكرة التخزين المؤقت :
يمكنك أيضًا حذف بعض ملفات تعريف الارتباط من المتصفح، وتنقية ذاكرة التخزين المؤقت، وذلك لإيهام “تويتر” أن المسنخدم لديه متصفحا قديما؛ وبالتالي لا يعرض الواجهة الجديدة.


4- حل مؤقت :
وأخيرًا، إذا كنت لا تمانع في حل مؤقت، هناك سلسلة من التحديات والتي باختيارها ستسفر عن واجهة قديمة في أي متصفح، وذلك حتى تقوم بإعادة تحميل التطبيق، ادخل على تويتر واتبع الخطوات التالية:


انقر على “المزيد” في القائمة اليمنى أو “More” في الجهة اليسرى؛ اعتمادا على اللغة التي تستخدمها في “تويتر”.
انتقل إلى “الإعدادات والخصوصية”، ثم “حول تويتر”، ثم “الدليل” وبالإنجليزية (Settings and privacy > About Twitter > Directory)
سيتم فتح علامة تبويب “تويتر” جديدة، انقر على “الصفحة الرئيسية” أو “Home”، وستجد نفسك في واجهة المستخدم القديمة.
لكن تذكر، إذا قمت بإعادة تحميل التطبيق، سيتوجب عليك تكرار هذه الخطوات في كل مرة، فهو “حل مؤقت”.


لمزيد من المعلومات حول هذا وغيره من الطرق لتعديل واجهة تويتر في كل من فايرفوكس وكروم، هناك موضوع مفيد على “Reddit”، يمكنك قراءته من هنا.

وكانت منصة “تويتر” اعتمدت التصميم الجديد بعدما حصل على آلاف الاستجابات من المستخدمين، حيث اختبرت طوال الفترات الماضية عددا من التصميمات، ويعرض الأخير أيقونة جديدة تعرض مقاطع الفيديو الحية، والمحتوى المناسب للمستخدم حسب مواقعهم الجغرافية، كما تم تعديل خدمة الرسائل، بحيث يرى المستخدم المحادثات السابقة للمستخدمين الآخرين وإرسال الرسائل من الصفحة ذاتها بدلا من وجوب التنقل بين نافذتين منفصلتين.


ذلك بالإضافة إلى إمكانية إضافة أشكال وألوان متنوعة للموقع، وخيار “الوضعية المظلمة”، وآخر تحت اسم “Lights Out” أو “إطفاء الأنوار”، التي تتحول الخلفية إلى اللون الأسود.

المصدر: روتانا

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة