الأربعاء 18-09-2019
الوكيل الاخباري



878 كويكبا على خط الاصطدام بكوكب الأرض خلال المائة عام المقبلة

كويكب-406x228



الوكيل الاخباري

 

كشفت وكالة الفضاء الأوروبية (ESA)، أن كوكب الأرض معرض لخطر الاصطدام من نحو 878 من الكويكبات خلال المائة عام المقبلة.

وذكر تقرير نشره موقع “ديلي ميل” اليوم، أن الوكالة أعلنت التأثير من قبل كويكب صغير يمكن أن يؤدي إلى “دمار خطير”، وللحد من مخاطر الاصطدام، انضمت وكالة الفضاء الأوروبية والعديد من المجموعات الأخرى للبحث عن الكويكبات.


وطبقًا لتقرير الوكالة، تقوم المجموعات المعنية بتطوير تقنية لتشتيت الصخور الفضائية، وسوف يناقشون التكتيكات المحتملة في العديد من الاجتماعات في جميع أنحاء أوروبا خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

ويأتي الإعلان الخاص بالوكالة الأوروبية بالتزامن مع تحذير وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” من كويكب أكبر من مبنى إمباير ستيت والذي من المقرر أن يمر بمقربة من الأرض هذا الأسبوع، وعلى الرغم من أنه سيمر بحدود 3.3 مليون ميل من الأرض، إلا أن ذلك يعتبر “مقاربة وثيقة” من قبل ناسا.


وأشارت ناسا في تقريرها، إلى أن قُطر الكويكب يبلغ ما بين 951 و 2133 مترًا، مما يعني أنه إذا كان مبني على الأرض، فسيكون ثاني أطول ارتفاع، وتعتبر الوكالة أن أي جسم فضائي سريع الحركة على مسافة 4.65 مليون ميل من الأرض يعتبر “خطيرًا”.


ومن المقرر أن يعقد اجتماع برئاسة الوكالة الأوروبية في روما نهاية الأسبوع الحالي، كما ستستضيف وكالة الفضاء الأوروبية يومي 16 و17 سبتمبر/ أيلول الحالي ورشة عمل للاستجابة لحالات الطوارئ في دارمشتات بألمانيا، مع وكالات الحماية المدنية من ست دول بما فيها ألمانيا وسويسرا والولايات المتحدة الاميركية، وكذلك من مكتب الأمم المتحدة لشؤون الفضاء الخارجي.

 

المصدر: روتانا

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة