الوكيل الإخباري - حدثت شركة Valve حل Proton – البرنامج الذي يهدف إلى سد الفجوة بين ألعاب ويندوز ولينكس – إلى الإصدار Proton 6.3-8، وهو أول إصدار مستقر يتضمن دعمًا لـ DLSS، بعد أن ظهرت الميزة سابقًا في النسخ التجريبية في شهر أكتوبر.
وبعد إعلان الشركة عن جهاز الألعاب المحمولة Steam Deck، تضاعف Valve جهود Proton، لأن جهاز الألعاب الذي يعمل بنظام لينكس يحتاج إلى مكتبة ألعاب قوية للمنافسة.
ويوفر الإصدار الجديد من Proton دعم لينكس لعدد من الألعاب التي تم حظرها سابقًا من نظام لينكس البيئي.
ويتم الآن دعم بعض ألعاب BattleEye – يبدو أن الفجوة بين بيئات ألعاب ويندوز ولينكس تتقلص حتى في حلول مكافحة الغش، التي يعد دعمها أمرًا ضروريًا لجهاز يهدف إلى تمكين ألعاب الرياضات الإلكترونية أثناء التنقل.
وتتطلب الألعاب مثل Conan Exiles و DayZ و Planetside 2 و PlayerUnknown’s Battlegrounds وغيرها دعم BattleEye.
كما يوفر الإصدار الأخير من Proton أيضًا دعمًا رسميًا لتقنية شركة إنفيديا DLSS في ألعاب DX11/DX12. وبينما أحرزت Valve تقدمًا نحو دعم DLSS مع إصدار Proton 6.3-7، يبدو أن الشركة تشعر الآن أن التنفيذ جاهز لوقت الذروة.
ومع بناء Steam Deck على منصة AMD، فإن دعم DLSS يتغيب من جهاز الألعاب المحمول. وقد يحصل Steam Deck على FSR من AMD أو تقنية XeSS القادمة من إنتل.
وبالنظر إلى تحسينات أداء FSR والسهولة النسبية للتنفيذ، يبدو أن الجمع بين Steam Deck و FSR يبدو مهمًا. وبالرغم من عدم كونه مناسبًا لـ Steam Deck. ولكن دعم DLSS أصبح معلمًا مهمًا نحو نمو وتحديث ألعاب لينكس. اظهار أخبار متعلقة اظهار أخبار متعلقة اظهار أخبار متعلقة
المصدر - البوابة العربية للأخبار التقنية
-
أخبار متعلقة
-
عالميا.. ابتكار قارب شمسي بالذكاء الاصطناعي ينقي 2.5 مليون لتر من المياه يومياً
-
ضربة لـ"تيك توك".. دعوة للاستعداد لحذف التطبيق الصيني في اميركا
-
يوتيوب يتيح الدبلجة التلقائية بالذكاء الاصطناعي لأكبر عدد من صناع المحتوى
-
الذكاء الاصطناعي يعيد تشكيل الخرائط العالمية عبر تقنيات ثلاثية الأبعاد
-
توضيح هام من ميتا حول العطل الذي ضرب منصاتها
-
كيفية إنشاء روتين تمارين مخصصة على "Galaxy Watch"
-
تحديث Pixel Drop الأخير يسبب مشكلات بـ"أندرويد أوتو"
-
'غوغل' تضيف ميزة جديدة لتطبيق 'يوتيوب ميوزك'