الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

استشهاد أسير فلسطيني في سجون الاحتلال الاسرائيلي

9999043243


الوكيل الإخباري- أكد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين قدري أبو بكر، أن إدارة سجون الاحتلال الاسرائيلي، أبلغتهم رسميا اليوم الأربعاء، باستشهاد الأسير الفلسطيني سعدي الغرابلي 75 عاما من حي الشجاعية بمدينة غزة في مستشفى "كابلان" الإسرائيلي.

اضافة اعلان


وقال أبو بكر في بيان، إن الأسرى في سجون الاحتلال كافة ، أغلقوا الأقسام، وباشروا بالطرق على الأبواب، والتكبير فور الاعلان رسميا صباح اليوم عن استشهاد الأسير الغرابلي، أحد أقدم الأسرى الفلسطينيين، اذ أمضى 26 عاما في سجون الاحتلال، وهو محكوم بالسجن مدى الحياة.


وأشار أبو بكر إلى أن عائلة الأسير الشهيد الغرابلي قد أبلغت الهيئة الاثنين الماضي عن استشهاده، بعدم ورود معلومات من داخل سجن "ايشل"، وعلى إثر ذلك أرسلت الهيئة محاميا للتأكد من صحة هذه المعلومات من إدارة السجن، التي أكدت لهم أنه في حالة موت سريري. وحمّل أبو بكر إدارة السجون الاسرائيلية، المسؤولية الكاملة عن استشهاده، وعن تضارب المعلومات حول الوضع الصحي له.


وكان الشهيد الغرابلي المعتقل منذ عام 1994 قد واجه جريمة الإهمال الطبي (القتل البطيء) على مدار سنوات اعتقاله، بأدوات وسياسات ممنهجة، مارستها إدارة سجون الاحتلال بحقه، وأبرزها الإهمال الطبي المتعمد، الذي تسبب في استشهاد 69 أسيراً منذ عام 1967، علاوة على سنوات عزله الانفرادي المتواصلة، والتي ساهمت في تفاقم وضعه الصحي.