الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

حماس تحذر الاحتلال من التصعيد

الاحتلال يتوقع تصعيدًا على غزة نهاية الشهر المقبل

غزة
أرشيفية


الوكيل الإخباري - ذكر موقع القناة 12، صباح اليوم، السبت أن قيادة الجبهة الجنوبية في جيش الاحتلال، وجهت الجيش للاستعداد لتصعيد عسكري في قطاع غزّة، نهاية الشّهر المقبل.

ووفق الموقع، يخشى جيش الاحتلال، أن تؤدي سلسلة من الأحداث خلال الفترة المقبلة، إلى تقويض الاستقرار في المنطقة بحسب (عرب 48).

 
وأكد ضابط الكتيبة 74 التابعة للواء الجنوبي، المقدّم إيتي زعفراني، إن الوضع في "قطاع غزّة من الممكن أن يتغيّر في أيّة لحظة". 

ووفق القناة، فإن سلسلة الأحداث المحتملة المشار إليها،  هي: ازدياد تفشّي فيروس كورونا في قطاع غزّة؛ ارتباط حركة حماس بالمعدات الطبيّة الداخلة من الاحتلال ؛ انتهاء المنحة القطرية في نهاية تشرين الأول/ أكتوبر المقبل؛ الضغط الشعبي على حماس لإعادة إطلاق البالونات الحارقة والقذائف، بالإضافة إلى الانتخابات الأميركيّة.

وأوضح  المراسل العسكري للقناة، نير دفوري، إنّ هذه الأحداث ستؤثّر على الوضع السياسي، وعلى الفلسطينيين بالتالي.

والأسبوع الماضي، توقّع وزير أمن الاحتلال، بيني غانتس، تصعيدا في قطاع غزة، الشّهر المقبل.

وقال غانتس: إن على "إسرائيل" استئناف المفاوضات السياسية مع الفلسطينيين، والعمل على تجديد التنسيق الأمني مع السلطة الفلسطينية.

وأطلقت دفعة صواريخ من قطاع غزّة على الاحتلال ، الأسبوع الماضي.

وحذرت حركة (حماس) الأربعاء الماضي،  الاحتلال من التصعيد العسكري، حيث قالت الحركة في بيان لها "سنزيد من ردنا بقدر ما يتمادى الاحتلال في عدوانه"، مضيفة أن "قيادة المقاومة قالت كلمتها، سيدفع الاحتلال ثمن أي عدوان على شعبنا أو على مواقع المقاومة، سيظل الرد مباشراً، فالقصف بالقصف".

اضافة اعلان


 المصدر : دنيا الوطن 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة