الثلاثاء 22-09-2020
الوكيل الاخباري



الاحتلال يهدم منزلا في رام الله وقرية العراقيب في النقب

thumb


الوكيل الإخباري- هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، منزلا في بلدة بيت سيرا غرب رام الله، بحجة البناء دون ترخيص، كما هدمت قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف في النقب داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة عام 48، للمرّة 178 على التوالي.

اضافة اعلان

وأوضح نائب رئيس بلدية بيت سيرا وليد خطاب في بيان، أن قوات الاحتلال داهمت القرية فجرا وحاصرت منزل مواطن فلسطيني مكون من طابقين، وشرعت بهدمه.


وكانت قوات الاحتلال هدمت منزلا قبل شهرين في المنطقة، كما اخطرت في وقت سابق بهدم 40 منزلا هناك، بذريعة البناء دون ترخيص.


من جهة اخرى، قال مختار العراقيب عزيز الطوري في بيان، إن السلطات الإسرائيلية تعمّق معاناتهم وتواصل هدم خيامهم، وتركهم في العراء دون مأوى، غير آبهة بأحوال الطقس الحار، ووباء كورونا المستجد.


وتواصل السلطات الإسرائيلية هدم العراقيب منذ عام 2000 في محاولاتها المتكررة لدفع أهالي القرية للإحباط واليأس وتهجيرهم من أراضيهم.
من جانب آخر، بين مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم، حسن بريجية، أن مستوطنين من مستعمرة "آيبي هناحل" المقامة على أراضي المواطنين في المنطقة، قاموا بتسييج نحو 20 دونما استولوا عليها الشهر المنصرم، تقع جنوب غرب كيسان شرق مدينة بيت لحم.


وأشار إلى أن سلطات الاحتلال استولت قبل نحو شهر على (660 دونما) من أراضي كيسان، ومنعت أصحابها من الوصول اليها وفلاحتها، كما شقت طريقا استيطانية ونصبت فيها أربعة منازل استيطانية متنقلة.