الجمعة 13-12-2019
الوكيل الاخباري



تشييع جثمان فلسطيني استشهد بغارة إسرائيلية على غزة

15dbd5fe996f3e_OFHMQGLEIJKNP



الوكيل الإخباري- شيّع آلاف الفلسطينيين، جثمان شاب استشهد في غارة شنّتها مقاتلات إسرائيلية، فجر اليوم السبت، غربي مدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة.


وأدى المشيعون صلاة الجنازة، ظهر اليوم،على جثمان الشاب أحمد محمد الشحري (27 عاما)، في مسجد "السنيّة"، بمدينة خانيونس، قبل أن يُوارى الثرى في مقبرة المدينة.


وردد المشاركون بالجنازة هتافات تندد بالاعتداءات الإسرائيلية على القطاع، وتطالب بمحاسبة "إسرائيل" على جرائمها ضد الشعب الفلسطيني.


وفجر السبت، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن استشهاد "الشحري".


وشنّت المقاتلات الإسرائيلية، فجرا، سلسلة من الغارات على مناطق متفرقة من غزة، أدت إلى استشهاد فلسطيني، وإصابة اثنيْن آخريْن بجراح وصفتها وزارة الصحة بين "الخطيرة والمتوسطة".


وزعم الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في تغريدة نشرها على حسابه في موقع "تويتر"، إن المقاتلات الإسرائيلية شنت غارات على مواقع عسكرية تتبع لحركة "حماس" ومجمع لإنتاج الأسلحة، ومخزن للسلاح، شمال ووسط وجنوب قطاع غزة، رداً على إطلاق 10 صواريخ من القطاع.


وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، منها الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، أن أحد الصواريخ سقط على منزل في مدينة سيدروت، القريبة من القطاع، دون وقوع إصابات.


وذكر الموقع أيضا أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بدأ مشاورات عبر الهاتف، مع رئيس أركان الجيش، أفيف كوخافي، وقيادات عسكرية وأمنية لبحث سبل الرد، على الصواريخ.

(القدس برس)

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة