السبت 20-04-2024
الوكيل الاخباري
 

خلو القطاع من الفيروس

حقيقة إصابة تاجرين من غزة بـ 'كورونا' وحجزهما بمعبر رفح

9999028062
تعبيرية


الوكيل الإخباري - تناقل رواد مواقع التواصل الإجتماعي، منذ أمس الجمعة، أنباء تفيد باحتجاز اثنين من التجار في غرفة العزل بمعبر رفح البري، لإصابتهما بمرض (كورونا). 

اضافة اعلان


بدوره، نفى نائب مدير عام الرعاية الأولية لشؤون الصحة العامة، مجدي ضهير ، ما يتناقله رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول إصابة تاجرين بـ (كورونا) وعزلهما، مؤكداً على خلو القطاع من المرض.

وكان ضهير، قد أكد أن فريق قسم الأوبئة التابع لدائرة الطب الوقائي في غزة، قام بمتابعة جميع العائدين من الصين إلى غزة خلال الأيام العشرة الماضية، وذلك من خلال متابعتهم المنزلية، وأشار إلى أنه لم تظهر على أي منهم أعراض الإصابة بالمرض.  

وبدأت وزارة الصحة في قطاع غزة، بتنفيذ إجراءاتها العملية بخصوص مكافحة فيروس كورونا)، بإنشاء غرف حجر للمسافرين العائدين من الصين داخل معبر رفح البري، بالإضافة لتخصيص إحدى المستشفيات لاستقبال العائدين من الصين والدول التي انتشر بها فيروس (كورونا).


وأعلنت السلطات الصحية الصينية، اليوم السبت، أن أعداد الوفيات بسبب (كورونا) وصل إلى 1519 شخصاً على الأقل، ووصل عدد المصابين إلى أكثر من 60 ألف شخص، يأتي ذلك بعدما سجلت مقاطعة هوبي أعداداً هائلة من المصابين بسبب الفيروس، حيث كانت خلال آخر 24 ساعة أعداد الوفيات وصل إلى 139 شخصاً. 

المصدر: دنيا الوطن


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة