الخميس 18-04-2024
الوكيل الاخباري
 

شلل في اراضي "48" بسبب جرائم القتل

imgid429732
أرشيفية


الوكيل الإخباري -  شهدت البلدات العربية في الجليل والمثلث والنقب والساحل في أراضي الــ 48، إضرابا عاما شمل جميع المؤسسات العامة والسلطات المحلية والمدارس ورياض الأطفال والمرافق التجارية والورش الصناعية وغيرها منذ الساعات الأولى من اليوم الخميس.

اضافة اعلان


وجاء ذلك إثر ضمن سلسلة الفعاليات المقررة في مواجهة استفحال جرائم القتل وتقصير شرطة الاحتلال ،واستجابة لقرار لجنة المتابعة العليا ، الذي اتخذته ، يوم أمس، في اجتماع طارئ عقد في قرية مجد الكروم، في أعقاب مقتل الشقيقين أحمد وخليل مناع. 


وكانت لجنة المتابعة قد اتخذت جملة من القرارات، بينها الإضراب العام في جميع البلدات العربية في اراضي عام 48، ويشمل المدارس والحضانات والمحال التجارية والمرافق العامة، كما تقرر تنظيم مظاهرة ضد العنف والجريمة وتواطؤ الشرطة، الساعة الرابعة والنصف بعد ظهر اليوم، في مجد الكروم.


ونشرت مجموعات شبابية، في ساعات الليل المتأخرة، لافتات تحمل كلمة "إضراب" و"ملتزمون بالإضراب" على واجهات المحلات التجارية في مدينة الناصرة وغيرها من البلدات العربية.


وخرج ناشطون سياسيون إلى الشوارع، كما حدث في مدينة الطيرة، ودفعوا العمال الى عدم التوجه لعملهم ودعوهم للمشاركة في الإضراب الاحتجاجي ضد جرائم القتل. وفي منطقة النقب، شهدت البلدات العربية التزاما بالإضراب احتجاجا على جرائم القتل.


وكانت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب قد أصدرت، الليلة الماضية، نداء ناشدت فيه أهل النقب الالتزام بالإضراب العام.

(بترا )

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة