الجمعة 06-12-2019
الوكيل الاخباري



شهيد متأثرًا بجراحه و85 مصابًا برصاص الاحتلال الأسبوع الماضي

15dbd84bfe83aa_HGNJOLQMIKEPF



الوكيل الإخباري- استشهد فلسطيني وأصيب 85 آخرون؛ الأسبوع الماضي، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات اندلعت في الضفة الغربية والقدس المحتلتين وقطاع غزة المحاصر.


وأفادت معطيات نشرتها الدائرة الإعلامية لحركة "حماس" اليوم السبت، ضمن تقرير "حصاد الأسبوع"، بأن مواجهات اندلعت مع الاحتلال في 77 نقطة تماس في مختلف المدن الفلسطينية.


وأشار التقرير إلى أن المواجهات تخللها محاولتي طعن وعملية إطلاق نار وعشرات الزجاجات الحارقة والأكواع المتفجرة وإلقاء حجارة، أسفرت عن إصابة 4 مستوطنين وجندي من جيش الاحتلال.


وذكرت المعطيات أن الشاب براء عادل العمور (30 عامًا) من خانيونس جنوبي قطاع غزة، قد استشهد أمس الجمعة، متأثرًا بإصابته في حرب عام 2014.


وأوضحت أن الشبان الفلسطينيون ألقوا زجاجات حارقة "مولوتوف" ضد 11 هدفًا تابعة للاحتلال الإسرائيلي في الضفة والقدس وعلى حدود قطاع غزة.


ونفذت المقاومة الفلسطينية، وفق "حصاد الأسبوع"، 7 عمليات تفجير عبوات ناسفة تجاه أهداف تتبع جيش الاحتلال في الضفة الغربية وعلى حدود قطاع غزة.
وبيّن "الحصاد" أن المقاومة في غزة أطلقت صواريخ على مستوطنات "أشكول"، "سديروت". منوهًا إلى أن المقاومة في الضفة نفذت عمليتي طعن قرب المسجد الإبراهيمي في الخليل والبلدة القديمة بالقدس، وإطلاق نار في مخيم جنين.


وأحصى "حصاد الأسبوع"، 11 نقطة تماس يوم أمس الجمعة، و12 أول من أمس (الخميس)، 13 يوم الأربعاء، 11 في منتصف الأسبوع (الثلاثاء)، 8 يوم الإثنين، 11 يوم الأحد، بالإضافة لـ 11 يوم السبت.