الجمعة 27-11-2020
الوكيل الاخباري

طولكرم: وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام

ظˆظ‚ظپط©


الوكيل الاخباري - اعتصم عدد من ذوي الأسرى الفلسطينيين والمتضامنين معهم أمام مكتب الصليب الأحمر في مدينة طولكرم، اليوم الثلاثاء، تضامنا مع الأسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي وتحديدا الأسرى المضربين عن الطعام.

اضافة اعلان

وحيا المعتصمون الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال الاسرائيلي، وأكدوا أنه لا بد من وقفات تضامنية فاعلة مع الأسرى الفلسطينيين تليق بنضالاتهم وتضحياتهم من أجل حرية وطنهم، في الوقت الذي يعانون من أشد أنواع الظلم من إدارة السجون التي تتمادى في ممارساتها بحقهم، بالاعتقال الإداري والعزل الانفرادي والتنقلات التعسفية والاستفزازية، وهو ما تداعى له عدد من الأسرى الفلسطينيين بخوض إضرابهم عن الطعام لوقف هذه الممارسات بحقهم.

 

اظهار أخبار متعلقة


وقال مدير مكتب نادي الأسير في طولكرم ابراهيم النمر لـ"وفا": نتضامن مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الاسرائيلي خاصة المضربين عن الطعام، وآخرهم الأسيران الفلسطينيان محمد أبو عكر ومحمد الحسنات من مخيم الدهيشة اللذان دخلا في الإضراب يوم أمس احتجاجا على اعتقالهم الإداري.


وناشد النمر، أبناء شعبنا وفعاليات محافظة طولكرم بتنظيم مزيد من الفعاليات التضامنية والوقوف مع الأسرى الفلسطينيين في وجه الهجمة الاحتلالية التي يتعرضون لها .


ودعا المجتمع الدولي للتحرك الفوري لإنقاذ ما تبقى من حياة الأسرى الفلسطينيين البالغ عددهم 7 آلاف أسير وأسيرة .


وأكد النمر أن المطلوب الآن الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين، ومحاكمة الاحتلال الاسرائيلي عن كل جرائمه المتلاحقة بحق أسرانا.