الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

قوات الاحتلال تفرج عن وزير القدس بعد احتجازه لعدة ساعات

47uiA15JZ7tnRYPs63lbXl4SueJFMIob8GtQZXwb


الوكيل الاخباري - أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الأحد، عن وزير القدس فادي الهدمي، بعد التحقيق معه لعدة ساعات في مركز الاعتقال والتوقيف "المسكوبية" غربي القدس المحتلة، دون شروط مقيدة.

اضافة اعلان


وأفاد المحامي مهند جبارة، الذي ترافع عن الوزير فادي الهدمي، إن الاعتقال جاء بسبب الضغوطات التي مارسها اليمين "الاسرائيلي" المتطرف في الأيام الأخيرة ضد حكومة الاحتلال الاسرائيلي في أعقاب الجولة الأخيرة للوزير فادي الهدمي مع الرئيس التشيلي في المسجد الأقصى المبارك، مع قرب الانتخابات "الإسرائيلية".


وقال جبارة، في تصريح صحفي اليوم: ان الاحتلال الاسرائيلي اعتقل في الساعة الخامسة من فجر اليوم الوزير فادي الهدمي من منزله في حي الصوانة بالقدس.

 

اظهار أخبار متعلقة



ولفت إلى أن الوزير فادي الهدمي رفض التجاوب بأي شكل من الأشكال مع محققي مخابرات الاحتلال الاسرائيلي، وأصر على حقه في اللقاء بمحاميه قبيل البدء بالتحقيقات، مشيرا الى أن التحقيقات معه بدأت في "المسكوبية" عقب لقائه بمحاميه.


وبين المحامي أن التحقيق تركز حول "ادعاء الشرطة "الإسرائيلية" بأن الهدمي مسّ بالسيادة "الإسرائيلية" في القدس خلال الأسبوع الأخير، وعلى رأسها الجولة التي قام بها فادي الهدمي في الحرم القدسي الشريف مع رئيس تشيلي.


وأكد "أن اعتقال الوزير فادي الهدمي هو اعتقال سياسي لإرضاء اليمين المتطرف، الذي هاجم الشرطة واعترض على زيارة الرئيس التشيلي للأقصى، ومرافقته لمسؤولين فلسطينيين كبار".