الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

مستوطنون يقتحمون الأقصى واعتقال 14 فلسطينيا

20190724014733


الوكيل الإخباري- اقتحم مستوطنون متطرفون يهود بينهم الحاخام المتطرف يهودا غليك صباح اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.

اضافة اعلان


وجاء الاقتحام في الوقت الذي اعتقلت فيه قوات الاحتلال الاسرائيلي 14 فلسطينيا من القدس ومدن الضفة الغربية.


وقال مدير عام دائرة الاوقاف الاسلامية العامة وشؤون المسجد الاقصى بالقدس الشيخ عزام الخطيب، في رام الله، إن الاقتحامات نفذت من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الاسرائيلي الخاصة والمدججة بالسلاح.


وأوضح الخطيب أن حوالي 100 مستوطن بينهم المتطرف "غليك" وحوالي 30 طالبًا من الجامعات والمعاهد اليهودية اقتحموا المسجد الأقصى، ونظموا جولات استفزازية في أنحاء متفرقة من باحاته، فيما حاول بعضهم أداء طقوس تلمودية في ساحاته، وتحديدًا في الجهة الشرقية منه.


واشار إلى ان شرطة الاحتلال المتمركزة على بوابات الأقصى احتجزت هويات الفلسطينيين الوافدين للصلاة بالمسجد من مدينة القدس والداخل الفلسطيني المحتلين.
من جهة اخرى، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم فلسطينيا من مناطق مختلفة في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة. وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت وسط اطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن بيت لحم وجنين والخليل وطولكرم وأحياء عدة بالقدس الشرقية المحتلة، واعتقلت 14 مواطنا بحجة أنهم مطلوبون.