السبت 20-04-2024
الوكيل الاخباري
 

مستوطنون يقتحمون الاقصى والاحتلال يقمع مقدسيين

20171210011613


الوكيل الإخباري- اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين اليهود صباح اليوم الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف في مدينة القدس المحتلة، كما قمعت قوات الاحتلال واعتقلت عددا من المقدسين شاركوا في المبادرات الشبابية للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

اضافة اعلان


وقال مدير عام دائرة الاوقاف الإسلامية العامة بالقدس الشيخ عزام الخطيب ، ان المستوطنين المقتحمين من جهة باب المغاربة أدوا طقوسًا تلمودية استفزازية وقاموا بجولات مشبوهة في الحرم القدسي الشريف بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.


من جهتها، أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية عمليات القمع والملاحقة والاعتقال العنصرية التي ارتكبتها قوات الاحتلال الاسرائيلي وشرطته بحق عدد من المشاركين في المبادرات الشبابية المقدسية للوقاية من انتشار فيروس كورونا في القدس، وبحق عدد من الشبان ممن بادروا إلى توزيع نشرات وتعليق منشورات توعوية بشأن الوقاية من هذا الفيروس، بحجة "خرق السيادة الاسرائيلية على القدس".


واعتبرت الوزارة في بيان صحفي لها اليوم، أن اعتقال 12 مواطناً مقدسيا ممن شاركوا في هذه الفعالية الإنسانية يشكل قمة إرهاب الدولة المنظم الذي تمارسه سلطات الاحتلال ضد الوجود الوطني والانساني الفلسطيني في المدينة المقدسة، ليس فقط بتعميق الاستيطان وبناء الجدران والعمل على تغيير هويتها القانونية والحضارية والتاريخية، بل طال هذه المرة الحرب على الصحة العامة للمواطنين الفلسطينيين.


واشارت إلى أن هذا القمع الاسرائيلي للمبادرة الشبابية المقدسية يأتي في وقت تتكاثف فيه الجهود الدولية والانسانية لمواجهة خطر تفشي فيروس كورونا بعيداً عن الخلافات والصراعات.

 

المصدر: بترا

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة