الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

4 أسرى فلسطينيين يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام

image (2)


الوكيل الإخباري- يواصل أربعة أسرى فلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد إضرابهم المفتوح عن الطعام احتجاجا على اعتقالهم.

اضافة اعلان


وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين في بيان، إن الأسرى المضربين هم، الأسير ماهر الأخرس من سيلة الظهر جنوب جنين، وهو مضرب لليوم الــ 28 على التوالي، ويعاني من نقص في الوزن وصداع وآلام في المفاصل وإعياء شديد، والأسير محمد وهدان من رنتيس شمال رام الله مضرب لليوم الــ 19 على التوالي احتجاجا على اعتقاله التعسفي، وموسى زهران من دير أبو مشعل شمال رام الله، مضرب لليوم الــ 17 على التوالي، وعبد الرحمن شعيبات من بلدة بيت ساحور بمحافظة بيت لحم مضرب لليوم الرابع.


وأضافت الهيئة إن هناك مطالبات مستمرة من قبلها لإنهاء مأساة الاعتقال الاداري، وسوء المعاملة والتنكيل الذي يتعرض له الأسرى، إضافة إلى أن هذه الإضرابات هي بمثابة صرخة في وجه هذا الاعتقال، ومطالبة واضحة لإنهاء مأساة التعسف بحقهم. ولفتت إلى أن هذا الأمر يتطلب إسنادا ودعما جماهيريا فلسطينيا وعربيا للمضربين عن الطعام، من خلال حملات المناصرة الإعلامية والقانونية والجماهيرية، ومطالبة المؤسسات الدولية والمعنية بقضايا حقوق الإنسان بأخذ مسؤولياتها في الانتصار ضد الاعتقال الإداري الاسرائيلي الظالم .