وأفادت محافظة القدس بأن المستعمرين اقتحموا المسجد الأقصى، وأدوا طقوسًا تلمودية واستفزازية أمام قبة الصخرة، تحت حماية مشددة من جنود الاحتلال.
ويأتي اقتحام المسجد الأقصى ضمن سلسلة اقتحامات متكررة ينفذها المستعمرون بحماية قوات الاحتلال، والتي تهدف إلى ممارسة طقوس تلمودية داخل ساحات المسجد، وكجزء من محاولات الاحتلال لفرض واقع تغييري في المسجد والمدينة المحتلة، خاصة في منطقة البلدة القديمة والمناطق المحيطة بالأقصى.
ويتعرض المواطنون الفلسطينيون في القدس المحتلة بشكل متكرر لمضايقات خلال الاقتحامات، بما في ذلك الاعتداءات الجسدية على المصلين وفرض قيود على الوصول إلى المسجد.
-
أخبار متعلقة
-
إسرائيل تعلن إغلاق معابر غزة ووقف إدخال المساعدات حتى إشعار آخر
-
صحة غزة: مغادرة 30 مريضا و51 مرافقا لتلقي العلاج خارج قطاع غزة عبر رفح
-
5 شهداء ومصابون بقصف للاحتلال غربي مدينة خان يونس
-
نتنياهو: سنسيطر على 70% من مساحة غزة قريبا
-
ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 72,971 منذ بدء العدوان الإسرائيلي
-
قتيل و6 جرحى بإطلاق نار في مواقع عدة وسط إسرائيل
-
استشهاد صياد برصاص الاحتلال في بحر دير البلح
-
غزة: الاحتلال يعرقل سفر المرضى
