الثلاثاء 09-03-2021

القرار يشمل بيع الأراضي والعقارات

الأراضي والمساحة للوكيل : تخفيض الرسوم حتى نهاية العام - فيديو

df197ba7-ac7e-458f-a679-f8d77041a5e7


الوكيل الإخباري -جلنار الراميني - أكد المدير العام لدائرة الأراضي والمساحة بالوكالة ، محمد الصوافين، أنه سيتم الاستمرار بالعمل على تخفيض رسوم بيع الأراضي بنسبة (50%) حتى نهاية العام الحالي.

اضافة اعلان
 

ولفت الصوافين ، في حديثه لـ"برنامج الوكيل" ، والذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوات المُسلّحة الأردنية " راديو هلا" ، ، أن القرار يشمل بيع الأراضي ، والعقارات .

 

وأشار إلى أنه بتاريخ 9/5 ، تم تخفيض الإعفاء (20%) من أسعار الأساس، منوها ، أنه تم إعادة النظر بذلك ، بتاريخ 21/10، من خلال تخفيض الأسعار إلى (50%) من أسعار الأساس، وبعدها تم التعديل الأخير بتاريخ 30/10، ، من خلال خفض رسوم التنازل إلى (50%)، بدلا من أسعار الأساس .

 

ولفت في حديثه للإعلامي محمد الوكيل ، أنه تم تعديل الأنظمة المحوسبة إلى سعر الأساس الطبيعي، وزاد" بدل من دفع المواطن ما نسبته (9%) يتم دفع (4.5%) ، من الرسوم،ولا يوجد تخفيض على أسعار الأساس "، داعيا الأردنيين للاستفادة من تلك القرارات التي من شأنها التخفيف على المواطنين.

 

يُشار أن هذه القرارات والإجراءات الجديدة، تأتي استجابة للملاحظات الواردة من المواطنين الذين يعتزمون الاستفادة من الإجراءات التحفيزيّة التي شملتها حزمة "تنشيط الاقتصاد وتحفيز الاستثمار"، بهدف امتلاك شقق سكنية، خصوصاً للأسر ذات الدخل المحدود، إضافة إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية.