السبت 25-05-2019
الوكيل الاخباري



الأرصاد لـ الوكيل : تراكم للثلوج الليلة .. و المنخفض "منع" الجراد من الوصول إلينا - فيديو

9283568



أكد مدير عام دائرة الأرصاد الجوية المهندس حسين المومني خلال اتصال هاتفي مع برنامج الوكيل و الذي يبث على راديو هلا - اذاعة القوات المسلحة الأردنية - بأنه و خلال ال48 ساعة الماضية , كميات الأمطار كانت ممتازة و خصوصاً مناطق وسط و شمال المملكة كالعاصمة عمان و محافظة البلقاء . 

اظهار أخبار متعلقة


و أكد المومني بأن الكتلة الهوائية كان تأثيرها على المناطق الوسطى و الشمالية خلال اليومين السابقين , حيث ستزداد فاعلية المنخفض الجوي نهار اليوم الخميس ليمتد التأثير إلى المناطق الجنوبية لتصل إلى محافظة العقبة .

 

و توقع المومني مع ساعات مساء الخميس تساقط الثلوج على المرتفعات التي تزيد ارتفاعها عن 1000 متر عن سطح البحر , حيث أن فرصة التراكم أكبر في المناطق الجوية بسبب درجات الحرارة المتدنية هناك .

اظهار أخبار متعلقة


و علق المومني رداً على سؤال الإعلامي محمد الوكيل حول تطورات قدوم الجراد إلى الأردن , بأن المنخفض الجوي الذي تتأثر به المملكة حالياً هو نعمة من الله , حيث أن الرياح تحولت إلى غربية مما منع الجراد من القدوم إلى المملكة .

اظهار أخبار متعلقة


و أنهى المومني اتصاله بأن يوم الإثنين القادم سيشهد منخفض جوي ماطر جديد , و نوه مدير عام دائرة الأرصاد الجوية المواطنين بأخذ أقصى درجات الحيطة و الحذر بسبب تشكل السيول و الضباب في مناطق واسعة من المملكة .