الخميس 02-07-2020
الوكيل الاخباري



نتيجة للحوادث المرورية

الأشغال لـ'برنامج الوكيل' : حــلّ جذري لنزول العدسيّة - فيديو

اشغال



الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - أكد وزير الأشغال العامة والإسكان، المهندس فلاح العموش ، أن تحويلة نـــزول العدسيّة ، على طريق البحر الميّــت ، جاء نتيجة لإيجاد حلّ جذري للطريق ، حيث الهبوط الحاد للطريق كل عام ، ما يؤدي إلى حوادث مروريّة.

 

ولفت العموش ، في حديثه عبر "برنامج الوكيل" ، صباح اليوم الأحد ، والذي يُبث عبر أثير إذاعة القوّات المُسلحة الأردنية "راديو هلا" ، أن نوعية التربة ، ووجود المياه، يتسبّب بوجود مشاكل على طريق "نزول العدسيّـة" لسنوات، وتم اللجوء إلى لّ جذري بعد دراسات جيولوجية مُستفيضة بهذا الشأن وإزالــة الإنزلاقات في المكان.

 

 

وبيّـــن للإعلامي محمد الوكيل، أنه سيتم الانتهاء من العمل في الطريق ، نهاية الشهر الحالي ، وتابع " نقوم بــإعادة الكتل الصخرية إلى ، لتصريف المياه الجوفية والينابيع ، وإسنــادا للجبل المنهار في المنطقة".

 

 

وأشار العموش ، أن التحويلة ضرورية في المكان ، رغم تواجدها بين المنازل ، في المنطقة ، منوّها أن طول الطريق (300) متر .

 

وعرّج في حديثه على الطريق الصحراوي ، في سياق منفصل ، حيث أنه سيتم الانتهاء من انجاز الطريق لال شهر آب القادم ، موضّحا أن نسبة الإنجاز في الطريق (90%).

 

وعن باص عمّان /الزرقـــاء ، أوضح أن العمل جارٍِ في المشروع ، بحسب الخطط والجدول في العمل، وقال العموش " عدنا للعمل به في تاريخ 15/4 ، في سبيل الانتهاء من العمل بـه في الوقت المحدد".