الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

نتيجة للحوادث المرورية

الأشغال لـ'برنامج الوكيل' : حــلّ جذري لنزول العدسيّة - فيديو

اشغال


الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - أكد وزير الأشغال العامة والإسكان، المهندس فلاح العموش ، أن تحويلة نـــزول العدسيّة ، على طريق البحر الميّــت ، جاء نتيجة لإيجاد حلّ جذري للطريق ، حيث الهبوط الحاد للطريق كل عام ، ما يؤدي إلى حوادث مروريّة.

اضافة اعلان

 

ولفت العموش ، في حديثه عبر "برنامج الوكيل" ، صباح اليوم الأحد ، والذي يُبث عبر أثير إذاعة القوّات المُسلحة الأردنية "راديو هلا" ، أن نوعية التربة ، ووجود المياه، يتسبّب بوجود مشاكل على طريق "نزول العدسيّـة" لسنوات، وتم اللجوء إلى حلّ جذري بعد دراسات جيولوجية مُستفيضة بهذا الشأن وإزالــة الإنزلاقات في المكان.

 

 

وبيّـــن للإعلامي محمد الوكيل، أنه سيتم الانتهاء من العمل في الطريق ، نهاية الشهر الحالي ، وتابع " نقوم بــإعادة الكتل الصخرية إلى ، لتصريف المياه الجوفية والينابيع ، وإسنــادا للجبل المنهار في المنطقة".

 

 

وأشار العموش ، أن التحويلة ضرورية في المكان ، رغم تواجدها بين المنازل ، في المنطقة ، منوّها أن طول الطريق (300) متر .

 

وعرّج في حديثه على الطريق الصحراوي ، في سياق منفصل ، حيث أنه سيتم الانتهاء من انجاز الطريق لال شهر آب القادم ، موضّحا أن نسبة الإنجاز في الطريق (90%).

 

وعن باص عمّان /الزرقـــاء ، أوضح أن العمل جارٍِ في المشروع ، بحسب الخطط والجدول في العمل، وقال العموش " عدنا للعمل به في تاريخ 15/4 ، في سبيل الانتهاء من العمل بـه في الوقت المحدد".