الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

بعيدا عن "الشيكات" و "الكمبيالات"

البحث الجنائي يُحذّر عبر برنامج الوكيل - فيديو

66a475b6-5669-45bb-abea-7ff312328712


الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - حذّر مدير البحث الجنائي ، العميد مروان الحياري المواطنين من أسلوب احتيالي يقوم به عدد من الأشخاص ، من خلال شراء مركبات، تمّ عرضها عبر "الإنترنت"، حيث باتت طريقة منتشرة بين الأردنيين .

اضافة اعلان

 

 وبيّن العميد الحياري ، صباح اليوم الأربعاء ، أن هذا الأسلوب ، يتلخص بقيام أشخاص بالاتصال مع اصحاب مركبات ، حيث يقومون بالتفاوض على شراء مركباتهم ، واستغلال مطامعهم والإيقاع بمواطنين.

 

وأشار خلال "برنامج الوكيل" ، والذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوات المُسلّحة الأردنية "راديو هلا" ، أنه يتم دفع جزء من ثم المركبة، وباقي المبلغ مقابل "شيكات" أو "كمبيالات" وبعد التنازل عن المركبة لا يقومون بتسديد قيمة "الشيك" أو "الكمبيالة" ويتوارون عن الأنظار . 

 

استلام المبلغ كاملا

وشدّد الحياري، على ضرورة استلام المبلغ كاملا ، بعيدا عن "الشيكات" و "الكمبيالات" ، تحسّبا من الوقوع كضحية لهؤلاء "الطامعين" ، بأسلوب احتيال جديد ، منوّها أن هذا النوع من القضايا قليلة لكنها مزعجة ، وزاد " يجب أن تتم عملية البيع من خلال دوائر رسمية ومختصة ، لضمان عملية بيع صحيحة ، بعيدة عن عمليات الاحتيال ".

 

وأهاب بالمواطنين عبر "برنامج الوكيل" ، باتباع الاجراءات القانونية عند البيع وشراء المركبات، من باب الحرص ومن منطلق عدم الوقوع الاستغلال والمطامع .