الخميس 24-09-2020
الوكيل الاخباري



بشأن التعديلات على المناهج

التربية : تعميم للمعلّمين - فيديو ووثائق

920191010217871468194 (1)


الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - كشف أمين عام وزارة التربية والتعليم بالوكالة الدكتور نواف العجارمة ، النقاب عن التعديلات الخاصة بمبحثي العلوم والرياضيات ، للصفين الأول والرابع |.

اضافة اعلان
 

وقال للإعلامي محمد الوكيل ، صباح اليوم الثلاثاء " إن اللجان الفنية المكلفة بمراجعة وتعديل المعلومات ، قامت بتعديل وحذف وإضافة نحو 300 معلومة ".

وأشار العجارمة خلال "برنامج الوكيل" ، والذي يُبثّ عبر اثير إذاعة القوات المُسلّحة الأردنية " راديو هلا" ، أن التعديلات شملت تغيير بعض العناوين، إضافة إلى إرشادات على كتابي العلوم والرياضيات، للمعلمين كدليل مُبسّط لهم أثناء عملية التدريس.

ولفت ، أن التعديلات التي تمت ستسهل المادة العلمية الموجودة في الكتاب، وتساعد المعلمين على السير بخطط التدريس وبالكيفية التي تبسط المعلومة على الطلاب .

 

مطبخ فني لإجراء التعديلات

ونوّه العجارمة ، أن "المطبخ الفني"- بحسب وصفه - في إدارة المناهج ، قام بدراسة مُستفيضة للملاحظات من المعلمين والخبراء وأولياء الامور، والعمل على الأخذ بها ، في سبيل إجراء التعديلات المناسبة عليها.

 

وتابع " تم تعميم التقرير الفني بشأن التعديلات على كافة المعلمين في الميدان ، وسيتم المتابعة من قبل مشرفي وزارة التربية والتعليم ، ضمن خطّة زمنية لعدد الحصص اللازمة لإعطاء الدروس".

 

وثمّن على قدرة المعلم الأردني ، واحترافيته في التعامل مع المناهج الجديدة، وزاد " هنالك طبعة تجريبية للعمل على إجراء التعديلات ، بعد دراسة ما يتم طرحه .

 وقد حصل "الوكيل الإخباري" ، على نسخة من التعديلات - آخر الخبر بعد الفيديو - :