الثلاثاء 23-04-2024
الوكيل الاخباري
 

التربية لـبرنامج الوكيل : برنامج الفاقد التعليمي ما زال مستمرا

c8260a8d-fbee-4676-ac15-5b3d6c75fe94


الوكيل الإخباري - أكد الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم أحمد المساعفة أن الوزارة تشدد على الالتزام بالإجراءات الوقائية تحسبا من انتشار فيروس كورونا، من خلال العمل بـ"دليل العودة الآمنة" والذي يهدف إلى الحفاظ على صحة وسلامة الطلبة والكادرين الإداري والتعليمي.

اضافة اعلان

 

وبين المساعفة ، الثلاثاء لـ"برنامج الوكيل" والذي يبث عبر أثير إذاعة القوات المسلحة الأردنية " راديو هلا" ، أن عملية انتقال الطلبة من المدارس الخاصة إلى الحكومية شكلت عبئا على المدارس التابعة للتربية نتيجة لأعداد الطلبة.

 

وبين أن المدارس الحكومية استوعبت خلال العامين الماضيين حوالي 180 ألف طالب انتقلوا من المدارس الخاصة ، لافتا إن المدارس الحكومية استوعبت الطلبة جميعهم الراغبين بالانتقال من المدارس الخاصة دون استثناء ، وذلك بتوجيهات من وزير التربية والتعليم، مراعاة للظروف الاقتصادية لأولياء الأمور.


"العام الماضي انتقل حوالي 130 ألف طالب من المدارس الخاصة إلى الحكومية، أما العام الحالي فقط تجاوز العدد 40 ألف طالب، حيث أن المدارس الحكومية استوعبت ما بين 170 – 180 الف طالب من القطاع الخاص الى الحكومة" ، وفق المساعفة.

 

ونوّه خلال حديثه للإعلامي محمد الوكيل أن تم اعتماد العمل بنظام التناوب في المدارس التي تعاني من اكتظاظ الطلبة .

 

" تم تشكيل غرفة عمليات في كل مديريات التربية بتوجيه من وزير التربية والتعليم الدكتور محمد أبو قديس للوقوف على أهم ما يواجه أولياء أمور الطلبة من مشاكل "، وفق المساعفة .

 

وبشأن برنامج الفاقد التعليمي ، لفت المساعفة أن البرنامج سيبقى مستمرا حتى نهاية الأسبوع الحالي في كافة مدارس المملكة ، وقال " يقوم المعلمون بمراجعة الطلبة بالمفاهيم الأساسية قبل البدء بالعملية التعليمية ".

 

وتحدّث عن وجود ارتياح عام بشأن تطبيق الإجراءات الوقائية في المدارس ، لافتا إلى أنه سيتم الوقوف على كافة الملاحظات التي ترد من قبل المواطنين لمعالجة مواضع الخلل .

 

ولفت المساعفة إلى أن بعض الغرف الصفية واسعة ضمن متطلبات البروتوكول الصحي حيث توفير مسافة 1 متر بين كل طالب، أما المدارس التي لا تتوفر فيها صفوف واسعة فإنه سيصار إلى تحويلها إلى نظام التناوب.

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة