الثلاثاء 26-03-2019
الوكيل الاخباري



التعليم العالي تؤكد لــ " الوكيل" : جامعة العلوم الاسلامية مؤسسة عامة ذات نفع عام

تعلن-جامعة-العلوم-الاسلامية-العالمية-عن-حاجتها-الى

 



اكد مدير مديرية البعثات والاتفاقيات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ محمود القيسي ، ان ديوان التشريع والرأي في رئاسة الوزراء ، اقر بإعتبار جامعة العلوم الاسلامية العالمية " مؤسسة عامة" وذات نفع عام . 

 

وبين الدكتور القيسي خلال حديثه لبرنامج الوكيل عبر اذاعة القوات المسلحة الاردنية  "راديو هلا " ، اليوم الاثنين ، ان قرار ديوان التشريع الرأي بإعتبار جامعة العلوم الاسلامية " مؤسسة عامة " ، ينص ويحدد بأنه ما ينطبق على الجامعات الحكومية ينطبق عليها ولا ينطبق عليها ما ينطبق على الجامعات الخاصة.

 

اظهار أخبار متعلقة


 

 

وأضاف ، ان القبول والانتساب للدراسة في الجامعة بات يتاح للطلبة ضمن قائمة القبول الموحد، لافتاً الى ان رسوم الساعات الدراسية المعتمدة للتخصصات في الجامعة تتراوح بين 45 - 60 ديناراً . 

 

ولفت القيسي الى تعذر استفادة طلبة جامعة العلوم الاسلامية لهذا العام من المنح والقروض التي يقدمها صندوق دعم الطلبة في الجامعات الرسمية كونها لا تعتبر جامعة رسمية بالرغم من كونها مؤسسة عامة، وذلك ضمن قرار رسمي صادر عن وزير المالية . 

 

وتابع : ان صندوق دعم الطالب للطلبة الدارسين في الجامعات الأردنية الرسمية ضمن البرنامج العادي يقدم سنوياً بعثات ومنح وقروض لتمكين الطلبة من إكمال دراستهم الجامعية، موضحاً انه يستفيد سنوياً أكثر من (40) ألف طالب وطالبة منها . 

 

ولفت القيسي الى أن عملية التقدم بطلبات الاستفادة من البعثات و المنح والقروض الداخلية للعام الدراسي 2018 - 2019 سوف تنتهي يوم الخميس الموافق

22 - 11 – 2018 ، وذلك من خلال تعبئة أنموذج الطلب الإلكتروني على موقع مديرية البعثات والاتفاقيات على الرابط التاليhttp://www.dsamohe.gov.jo