الأحد 21-04-2019
الوكيل الاخباري



الخرابشة: مشروع الباص سريع التردد يسير كما هو مخطط له

بببب56



 قال مدير مشروع الباص سريع التردد في أمانة عمان الكبرى رياض الخرابشة، إن المشروع يسير كما هو مخطط له رغم وجود تحديات فنية كبيرة بسبب الموقع، خاصة بمنطقة صويلح.

وأضاف الخرابشة خلال حديثه صباح اليوم الثلاثاء لـ"برنامج الوكيل" على "راديو هلا"، أنه واستكمالا لمسار الحافلات سريعة التردد بدءا من المحطة وانتهاء بتقاطع الدوريات الخارجية، فسيكون هناك مجموعة من النشاطات الهندسية والإنشائية التي ستحدث في الموقع منها تركيب إشارة ضوئية على دوار صويلح.

أما عن الطريق من مسجد الجامعة الأردنية باتجاه جسر مستشفى الجامعة، قال الخرابشة إنه "بدأت الأعمال الإنشائية فيه وتم حجز المسار للحافلات سريعة التردد وهناك توسيعات على جانبي الشارع وجدار استنادي للتغلب على ميل طريق الخدمة بين البوابة الرئيسية للجامعة والشارع الرئيسي".

وأضاف أنه تم الإنتهاء من نفق الصحافة والعمل جار الآن على تقاطع المدينة الرياضية، حيث تم إنجاز التوسيعات والتغلب على موضوع خدمات البنية التحتية من صرف صحي ومياه واتصالات،وأشار إلى أنه وفي الفترة القريبة القادمة سيبدأ العمل على الجسور الخرسانية.

وأشار الى أن الأمانة تعكف في الأيام المقبلة على عمل توسيعات أمام جسر وزارة الزراعة، فيما بدأت الأعمال عند جسر الدستور باتجاه الجامعة الأردنية وسيكون هناك تكثيف للأعمال الإنشائية في المنطقة.