الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

افتتاح قسم للعناية الحثيثة

الخشمان لـ ' برنامج الوكيل ' : حالات ميؤوس منها شُفيت من كورونا - فيديو

عبد


الوكيل الإخباري- جلنار الراميني - أكد مدير مستشفى الأميـر حمزة، الدكتور عبد الرزاق الخشمان ، أنّه يتم إجراء الفحوصات اللازمـة لمرضى كورونا ، من خلال إجراء صورة طبقيّة للرئتين ، و"بروتوكول" علاجـي خاص ، والاستمراريّة في إجراء الفحوصات بشكل دوري، وكتابة تعهّـد جرّاء حجـر صحي لمدة (14) يوما، للمتعافين من الفيروس .

اضافة اعلان

 

وبيّـن ، اليوم الأحد ، عبر "برنامج الوكيل" ، والذي يُبثّ عبر "أثير إذاعة القوّات المُسلّحة الأردنيّة "راديو هلا"، أن (330) مُصاب بكورونا ، دخـل مستشفـى الأميـر حمزة، وقد شُفي منها ما نسبته (75%) .

 

وزاد " خلال اليومين السابقين ، غادر المستشفى ، حالات كانت "ميؤوس " منها ، بفضل العلاج والمتابعة الحثيثة ، ضمن البروتوكول العلاجي"

 

وتطرّق الخشمان في حديثه إلى دواء الملاريا المستخدم في علاج كورونا ، حيث أشار إلى أن الدواء "ناجع" ، وتابع " الدواء يمنع من مضاعفات الفيروس ، ولكنه ليس علاجا ، وتجري الدراسات في مدى فعاليته على المرضى".

 

ونوّه إلى أن عودة الفيروس للأشخاص الذين تعافوا "غير دقيق" ، وذلك لإجراء الفحوصات ، على المصابين ، بشكل حثيث، مبيّنا أن الدراسات في هذا الشأن ، ما زالت مستمرة ، وفق الخشمـان.

 

وأوضح ، أن هنالك برنامجا لتدريب الكوادر الطبيّة ، للتعامل مع كورونا ، في سبيل رفدها لمختلف المستشفيات في المملكة ، سواء أكانت في القطاع العام ، أو القطاع الخاص، أو الجامعات ، عدا عن تجهيز (30 ) ممرض وممرضـة ، للتعامل مع ملف كورونا.

 

وكشف الخشمان ، على أنه سيتم افتتاح قسم العناية الحثيثة ، بـ(14) سريرا ، بقيمة مليون دينار ، خلال الفترة القليلة القادمة ، لتقديم الخدمات الطبيّة على أكمل وجه .