الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

مستعدون من اجل سلامة المواطنين

'الدفاع المدنـي' يُوضّــح آلية تعامله مع الحالات المرضيّة

الدغ
نشامى الوطن في الدفاع المدني


الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - أكد رئيس شعبة العمليات في المديرية العامة للدفاع المدني ، المقدّم أحمد الزيادات ، أن هنالك أولويات في التعامل مع الحالات المرضية ، وفق خطّة معيّنة .

اضافة اعلان

 

ولفت الزيادات ، عبر "برنامج الوكيل" ، والذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوّات المُسلّحة الأردنية "راديو هلا" ، صباح الأربعاء ، أن الحالات المرضية المتعلّقة بكورونا في أولويات الدفاع المدني ، من خلال مركبات إسعاف خاصة ، مزودة بالكوادر الطبيـة ، وتطهيرها.

 

ونوّه ، وجود منظومة خاصة للاتصال في حال الاشتباه بأية حالة من خلال رقم (193) ، مبيّنا أن الكوادر مُستعدة على  التعامل مع الحالات المرضيّة الطارئة ، ومرضى غسيل الكلى ، ومرضى السرطان. 

 

وأشار الزيادات، إلى أن توصيل الأدوية ، من باب إسناد وزارة الصحة ، من منطلق إنساني، وليس من ضمن صلاحيات الدفاع المدنــي .

 

وأضاف " أنه هنالك حالات مرضية ، يتم التعامل معها في المنازل ، من خلال توفير عيادة متنقّـلة ، وأطباء متطوّعين من نقابة الأطباء ، لتخفيف الضغط على المستشفيات والمراكز الصحيّة الخاصة ، وتقديم خدمة للمرضى على أكمل وجه".

 

وأوضح ، أنه يتم إعادة المريض ، إلى منزله ، بعد تلقي العلاج المناسب ، وتابع " يتم تأمين العديد من المرضى إلى أماكن تلقي علاجهم ، كمركز الحسين للسرطان ، ومستشفيات غسيل الكلى ، وإعادتهم إلى منازلهم ".

 

وبيّن الزيادات ، أن هنالك برنامج تطهير خــاص ، في حال تم إخلاء مريض ، من خلال فرق خاصة ، من كوادر الدفاع المدني، مشيرا ان هنالك حالات خاصة يتم نقلها من محافظات إلى أخـرى كمرضى السرطان .

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة